موقع مصر الإخباري
فن

شاهد : بث مباشر لافتتاح مهرجان الجونه السينمائي

قررت اداره مهرجان مهرجان الجونة السينمائي نقل حفل افتتاح في دورته السادسة هذا العام عبر قناة المهرجان في بث مباشر

حضر افتتاح المهرجان نخبة من ألمع النجوم وصناع السينما في الوطن العربي ومن مختلف أنحاء العالم.

وتشهد فعاليات مهرجان الجونة هذا العام دورة استثنائية وذلك نظرًا لمشاركة العديد من الأفلام العالمية المسابقات المختلفة بحضور صناعها وسط تغطية إعلامية عالمية بعد تأجيله مؤخرًَا أكثر من مرة بسبب تصاعد الأحداث السياسية في الشرق الأوسط.

لاخباري

واستبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء الشهيرة والتي اعتادت المهرجانات والعروض الأولى للأفلام على استخدامها وفرشها لاستقبال النجوم والضيوف، بسجادة بلون الرمال.

وسيتم عرض الفيلم القصير “60 جنيه” في حفل الافتتاح ويشارك رسميًا في مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة وتدور أحداثه حول “زياد” مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته”، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم “شيخ جاكسون” ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وحضر الافتتاح مؤسس المهرجان رجل الأعمال سميح ساويرس والفنان هاني رمزي والمخرج هادي الباجوري والمخرج يسري نصر الله ويسرا وتامر محسن وهاني خليفة وعلا رشدي والمخرج عمرو سلامة وأبو بكر شوقي وجمال سليمان والناقد طارق الشناوي والفنان أحمد حاتم.

كما شهد حضور الافتتاح نور خالد النبوي ومحمد حفظي ومستشار وزير الثقافة خالد عبد الجليل الفلسطيني رشيد مشهراوي والمخرج عمر هلال والفنان محمد شاهين والمخرج مجدي أحمد على وأحمد داود وجابي خوري.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد