موقع مصر الإخباري
رياضة

ارسنال يهزم برايتون 2-0 في الدوري الانجليزي

حقق آرسنال فوزا هاما على ضيفه برايتون بهدفين نظيفين مساء الأحد، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز

وأحرز جابرييل جيسوس (53) وكاي هافيرتز (87) هدفي آرسنال.

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 39 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي يلعب لاحقا أمام ضيفه مانشستر يونايتد في قمة الجولة، فيما بقي رصيد برايتون 26 نقطة في المركز التاسع.

أول تسديدة على المرميين جاءت في الدقيقة الثانية عشرة، عندما اخترق نجم آرسنال بوكايو ساكا من الجهة اليمنى، قبل أن يوجّه تسديدة سيطر عليها فيربروجن حارس برايتون بسهولة.

وبعدها بثلاث دقائق، تلقى قائد أرسنال مارتن أوديجارد الكرة في الجهة اليسرى، وهيأ لنفسه الفرصة للتسديد بقدمه اليمنى، بيد أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر.

وجرب جيسوس حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في مكان وقف الحارس في الدقيقة التاسعة عشرة.

ولم يجد فيربروجن صعوبة في السيطرة على رأسية مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس، بارتقاء مميزة فوق لاعب برايتون جيمس ميلنر في الدقيقة 23.

ومرر أوديجارد كرة أنيقة خلف المدافعين إلى ساكا، الذي تقدم بها وأعادها للوراء إلى جابرييل مارتينيلي، لكن الأخير سدد بعد مضايقة من مدافع فوق المرمى في الدقيقة 32.

وشق مارتينيلي طريقة في الناحية اليسرى، قبل أن يوجّه عرضية منخفضة قصيرة، أبعدها الحارس، لتصل الكرة إلى الدولي الألماني كاي هافيرتز الذي وقف الدفاع أمام محاولته في الدقيقة 41.

واختتم ساكا مسلسل فرص آرسنال في الشوط الأول، عبر تسديدة مرتفعة علت المرمى، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ونفذ ساكا ركلة ركنية لآرسنال، حاول المدافع فان هيكي إبعادها من أمام مرمى برايتون، لتصل إلى جيسوس الذي تابعها رأسية في الشباك بالدقيقة 53.

وانتظر برايتون حتى الدقيقة 64، ليوجّه أول تسديدة على مرمى آرسنال، عندما تابع البديل هينشيلووث كرة عرضية برأسه، أمسك بها الحارس دافيد رايا بسهولة.

وقام قائد برايتون لويس دونك بتدخل بطولي في الدقيقة 68، عندما أبعد برأسه كرة ظهير آرسنال بن وايت فوق المرمى.

وحرم الحارس فيربروجن آرسنال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، وبعدها بدقيقة واحدة، تابع هافيرتز عرضية مارتينيلي من الناحية اليسرى فوق العارضة.

ودخل إيدي نكيتياه ولياندرو تروسارد إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن جيسوس ومارتينيلي، وأهدر برايتون فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 82، عندما تابع بجانب القائم القريب كرة من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية زاحفة من ميتوما.

واقتحم لاعب وسط آرسنال ديكلان رايس، منطقة جزاء برايتون قبل أن يسدد كرة بيسراه تصدى لها الحارس بالدقيقة 84.

لكن آرسنال قضى على أمل برايتون في العودة إلى مجريات اللقاء في الدقيقة 87، عندما انفرد هافيرتز بالحارس إثر تمريرة من نكيتياه، ليضع الكرة في الشباك.

وكاد آرسنال يضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، لكن الحارس تصدى ببراعة لتسديدة البديل إميل سميث رو المباشرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد