موقع مصر الإخباري
منوعات

الاحد : ننشر اجراءات مراسم تنازل ملكه الدنمارك علي العرش لابنها

نشرت العائلة المالكة الدنماركية جدولا مفصلا لمراسم تنازل الملكة مارجريت الثانية عن العرش، وتتويج نجلها ولي العهد الأمير فريدريك، ملكا جديدا يوم الاحد القادم

وفي وقت مبكر من بعد ظهر الأحد المقبل، ستتوجه ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، التي ستتنازل عن العرش، وابنها ولي العهد الأمير فريدريك، الذي سيصبح الملك الجديد للبلاد، من قصر أمالينبورج، المقر الملكي، إلى قصر كريستيانسبورج، المبنى الحكومي في كوبنهاجن،

وأضاف البيان أن مارجريت يوف تستقل عربة تجرها الخيول في الساعة 1:37 ظهرا، ويستقل فريدريك سيارة مع قرينته ولية العهد الأميرة ماري ونجله الأكبر الأمير كريستيان، ليصلا قبل الملكة بدقيقتين.

وستقوم الملكة، في اجتماع مع الحكومة بعد ذلك، بالتوقيع على إعلان تنازلها عن العرش. في هذه اللحظة، يتم تغيير عن العرش، قبل أن يتم إرجاع مارجريت إلى قصر أمالينبورج نحو الساعة 2:15 مساء.

وقال البيان إن الملك الجديد فريدريك العاشر سيصعد إلى شرفة قصر كريستيانسبورج في الساعة الثالثة بعد الظهر، وبعد ذلك ستعلن رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن رسميا تغيير العرش.

ومن المقرر بعد ذلك أن يلقي فريدريك كلمة للشعب.

ومن المقرر أن يتم إطلاق تحية الأسلحة النارية في ميناء كوبنهاجن، بينما سيتم في الوقت نفسه إنزال العلم الملكي من مقر إقامة مارجريت ورفعه في مقر إقامة فريدريك.

وأضاف البيان الملكي أنه في الساعة 3:30 بعد الظهر، سيعود الملك والملكة الجديدان إلى قصر أمالينبورج مستقلين عربة تجرها الخيول.

ومن المتوقع أن يصطف آلاف الدنماركيين على جانبي الطريق لاستقبال فريدريك وماري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد