موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

الحوثيون : استهدفنا سفينة امريكيه في خليج عدن

أعلنت مليشيات الحوثي استهداف سفينة جينكو بيكاردي الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية

و وقالت ان الإصابةُ دقيقةً ومباشرة.

وقال الحوثيين في بيان اهم : لن تترددَ في استهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ واستمراراً في دعمِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم.

وأضاف البيان : إن قوات الحوثي تؤكدُ أنَّ الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب.

وختم الحوثي بيانه :إنَّ القواتِ تؤكدُ استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ،وأنَّ عملياتِها ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة.
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد تلقت اليوم الأربعاء، بلاغًا حول تعرض سفينة في خليج عدن قبالة سواحل اليمن لهجوم بطائرة مسيرة، والسيطرة على حريق شب على متنها.
وجاء في بيان الهيئة أن “هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقت بلاغًا عن حادث على مسافة 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن، حيث تعرضت سفينة لهجوم بطائرة مسيرة، وتمت السيطرة على حريق شب على متنها”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تصنيف حركة “أنصار الله” اليمنية كمنظمة إرهابية عالمية، وذلك على خلفية استهداف الحركة سفنا تجارية في البحر الأحمر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد