موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ردود فعل مختلفه للاعبي منتخب مصر بعد التأهل الي الدور القادم في امم افريقيا

تباينت ردود فعل لاعبي المنتخب القومي بعد التأهل الي دور السته عشر من بطولة الامم الافريقيه برصيد 2 نقاط من 3 تعادلات متتاليه
أبدى أحمد حجازي مدافع وقائد المنتخب عدم رضاه عن مسيرة الفريق في كأس أمم أفريقيا رغم التأهل لدور الـ16.

صرح حجازي عبر قناة بي إن سبورتس عقب التعادل مع الرأس الأخضر 2/2 مساء الإثنين “زعلانين جدا من نتائجنا في دور المجموعات، نحن مقصرون في أمور عديدة يجب أن نحاول إصلاحها، وللأسف لا نقدم الأداء المطلوب إلا في الأوقات الصعبة”.

أضاف “لابد أن نتحسن ذهنيا وبدنيا لأن الفترة القادمة لا تحتمل ما حدث في مباريات الدور الأول”.

أشار مدافع اتحاد جدة السعودي “لدينا وقت جيد 5 أيام للحصول على راحة من الضغط العصبي، لقد أظهرنا شخصية قوية أمام غانا، وللأسف لم نتسم بالشخصية المطلوبة في الدقائق الأخيرة أمام الرأس الأخضر ولم نكن نعلم نتيجة المباراة الأخرى بين غانا وموزمبيق”.

وشدد “لابد أن نتحسن في جوانب عديدة قبل الأدوار الإقصائية واللاعبون يجب أن يتحملوا المسؤولية في الأوقات الأصعب، ويحسب لنا ولشخصية اللاعبين الرد في المواقف الصعبة”.

أكد أحمد سيد زيزو، لاعب منتخب مصر، أن الفراعنة يتعاملون مع بطولة أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار خطوة بخطوة من أجل الوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب.

قال زيزو في تصريحات لشبكة «بي إن سبورتس» عقب المباراة:” الحمد لله على التأهل، لم تسر الأمور كما نريد، منتخب مصر اسم كبير ونصعد دائما أول المجموعة، كان عندنا توفيق وحظ أننا نصعد لدور الـ16 في كأس أمم أفريقيا”.

أضاف زيزو:” تحدثنا بعد المباراة عن ضرورة البناء على ماحققناه بعد الصعود، نجحنا في التأهل، نحاول تصحيح الأخطاء التي عانينا منها في المباريات الماضية”.
أتم زيزو:” نأخذ الأمور خطوة بخطوة، كل المنتخبات قوية، وليس هناك بطولة شبيهة بأخرى، ونحاول بذل أفضل ما لدينا للوصول للنهائي والتتويج بالبطولة”.
وكتب مصطفى محمد عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «القصة لم تنتهٍ بعد.. عندنا حكايات في إفريقيا».

وتوج محمود حسن تريزيجيه بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وكاب فيردي

ونجح تريزيجه في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الوطني في الدقيقة 50 وصنع الهدف الثاني للفراعنة الذي سجله مصطفى محمد في الدقيقة 93.
وا كد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن تأهل الفراعنة للدور ثمن النهائي بكأس أمم أفريقيا، مستحقا للغاية، مشيرا إلى أن الفريق بطبعه هجوميا واستقبال الأهداف أمرا طبيعيا.

قال روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، في تصريحات لشبكة «بي إن سبورتس» عقب مباراة كاب فيردي:” طريقة التأهل ليس مهما، لقد حققنا الأهم وهو الصعود”.

أضاف فيتوريا:” نحن فريق هجومي، لذا من الطبيعي أن نستقبل الأهداف”.

أكد فيتوريا:” التأهل كان مستحقا بعد مجهود كبير من اللاعبين، وسنحاول تصحيح الأخطاء الفترة المقبلة”.

أتم فيتوريا:” ربما تغيير الأجواء والانتقال من مدينة أبيدجان إلى سان بيدرو يمنح اللاعبين فرصة لتحسين الأجواء بشكل إيجابي وكسر الروتين ويستعد بشكل جيد لمباراة دور ال١٦”.

انتاب محمد صلاح، قائد منتخب مصر، فرحة هيستيرية في مدرجات ملعب مباراة الفراعنة أمام كاب فيردي، بالهدف الثاني الذي سجله مصطفى محمد في تعادل منتخبنا الوطني مع كاب فيردي بنتيجة 2-2.

والتقطت عدسات الكاميرات محمد صلاح وهو في حالة فرحة جنونية بهدف مصطفى محمد في الوقت الذي غاب فيه هداف الدوري الإنجليزي عن اللقاء بداعي الإصابة.
في حين أشاد وائل جمعة، لاعب النادي الأهلي السابق، بـ محمود تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني، معتبرا إياه أكثر أهمية من محمد صلاح على مستوى التأثير في نتائج الفراعنة.

قال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «بي إن سبورتس»:” مبروك التأهل لعيبة رجالة، رد الفعل ظهر في الشوط الثاني”.

أضاف:” أهم اللاعبين في مباراة كاب فيردي هم تريزيجه، مصطفى محمد، مروان عطية، إمام عاشور، عمر مرموش، هما سبب تأهل منتخب مصر”.

أشار وائل جمعة:” تريزيجيه أهم لاعب في منتخب مصر، وأكثر تأثيرا في نتائج المنتخب”.

أتم وائل جمعة:” تريزيجيه أهم من صلاح، في المستوى والتأثير في نتائج المنتخب، صلاح له كل الاحترام والتقدير، لكن تريزيجيه حقه مهضوم”.
كما تعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لإصابة مقلقة خلال مواجهة الرأس الأخضر
اضطر روي فيتوريا لاستبدال الشناوي في الدقيقة 112 بسبب شكواه من إصابة في ذراعه الأيسر ليشارك مكانه محمد أبو جبل.

وأصيب محمد الشناوي أثناء استقباله هدفا ثانيا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 وأسفر عن تأهل مثير لمنتخب مصر في وصافة المجموعة الثانية.
كشف محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، حجم إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة، خلال مواجهة الفريق أمام كاب فردي مساء الإثنين.
وقال أبو العلا في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: «محمد الشناوي تعرض لإصابة في الكتف خلال مشاركته في مباراة مصر وكاب فردي».

وأوضح طبيب منتخب مصر أن مدة غياب الشناوي عن مباريات الفراعنة، سيتم تحديدها عقب إجراء الفحوصات الطبية صباح اليوم الثلاثاء.
وتقام مباراة المنتخب الوطني في دور الـ16 يوم الأحد المقبل 28 يناير الجاري، في العاشرة مساءً، على ملعب أمادو جون كوليبالي بمدينة سان بيدرو، مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة، والتي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد