موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

أول تعليق من إيران على قرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة

Judges at the International Court of Justice (ICJ) rule on emergency measures against Israel following accusations by South Africa that the Israeli military operation in Gaza is a state-led genocide, in The Hague, Netherlands, January 26, 2024. REUTERS/Piroschka van de Wouw

اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، أن القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية في لاهاي، دليل على الجرائم الدولية التي تحدث في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إنه على الرغم من أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، جاء متأخرا إلا أنه دليل على الواقع المرير الذي يحدث في القطاع، وبمثابة مثال على الجرائم الدولية، بما في ذلك الإبادة الجماعية.

وأكدت محكمة العدل الدولية أمس الجمعة، إنها لن تقبل طلب إسرائيل بسحب دعوى جنوب إفريقيا ضدها، مشددة على أن لديها ولاية قضائية بشأن ما ترتكبه تل أبيب في غزة.

 

وقالت محكمة العدل الدولية: إن القرارات التي ستتخذها محكمة العدل بشأن التدابير المؤقتة مرهونة بشروط انتهاك إسرائيل اتفاقية الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مشددة علي أنه لا رد لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية ولن ترفضها.

 

وأوضحت محكمة العدل الدولية: أن الشعب الفلسطيني هو مجموعة محمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، ولدينا صلاحية للحكم بإجراءات طارئة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل.

 

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد