موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

مقتل ايراني احتجز14 شخصا في قطار بسويسرا بمدة 4 ساعات

تمكنت الشرطه السويسريه من قتل شخص ايراني احتجز 14 شخصا وسائق قطار كرهائن لمده4 ساعات

وكان رجل مسلح بسكين وفأس قد احتجز على متن قطار إقليمي في سويسرا 14 راكبا وسائق القطار كرهائن لما يقرب من أربع ساعات مساء الخميس
وقال المدعي العام في سويسرا إريك كالتنريدر في مؤتمر صحفي إنه بعد عملية للشرطة في حوالي الساعة 10:15 مساء الخميس بالتوقيت المحلي (2115 بتوقيت جرينتش)، تمكن الركاب من مغادرة القطار دون أن يصابوا بأذى.

وكان المشتبه به هو طالب لجوء إيراني يبلغ من العمر 32 عاما. ولا يزال الدافع وراء الحادث مجهولا.

وأبلغ الركاب الشرطة من داخل القطار الذي توقف عند محطة “ايسر شو تشامبين”، على بعد حوالي 65 كيلومترا غرب برن. وقالت الشرطة إن أبواب القطار كانت مغلقة، وحاصر أكثر من 60 شرطيا القطار.

وتم استدعاء مترجم للتفاوض مع محتجز الرهائن- جزئيا عبر تطبيق واتس آب. ولم تكشف الشرطة عن مطالب الرجل.

وأخيرا استغلت خدمات الطوارئ الفرصة للتدخل عندما ابتعد الجاني لفترة قصيرة عن الرهائن. واستخدمت المتفجرات لتشتيت انتباهه. ثم هاجم الرجل ضابط شرطة بفأس. وأطلق الشرطي النار على المهاجم وقتله.
ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، رجح المتحدث باسم الشرطة، جان كريستوف سوتيريل، خلال مؤتمر صحفي، أن يكون محتجز الرهائن “طالب لجوء” إيرانيا يبلغ 32 عاما، قائلا إنه كان يحمل فأسا وسكينا ويتحدث الفارسية والإنكليزية.

وأضافت السلطات خلال المؤتمر الصحفي أنه “في هذه المرحلة من التحقيق، لا تعرف دوافع المنفذ”.

وعندما سُئلوا عما إذا كانت الحرب بين إسرائيل وحماس سببا لهذا الهجوم، لم يعلق أي من عناصر الشرطة أو المدعين العامين الحاضرين في المؤتمر الصحفي.

وشدد المتحدث على أن هوية محتجز الرهائن لا تزال محجوبة، إلى حين إجراء كل الفحوص اللازمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد