موقع مصر الإخباري
رياضة

تشيلسي يفوز علي كرستال بالاس 3-1 في الدوري الانجليزي

حول فريق تشيلسي تاخره بهدف الي فوز علي كرستال بالاس 3-1 في في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب سيلهرست بارك، في ختام منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي
تقدم كريستال بالاس في الشوط الأول بهدف نظيف، سجله لاعب الوسط جيفرسون ليرما، بتسديدة صاروخية في الدقيقة 30، عجز الحارس بيتروفيتش عن التصدي لها.
وأدرك لاعب الوسط كونور جالاجر التعادل لصالح تشيلسي في الدقيقة 47، بعد عرضية متقنة من الظهير مالو جوستو.
وعاد جالاجر ليسجل هدف التقدم لصالح تشيلسي، في الدقيقة 91، بتسديدة أرضية بعد تمريرة متقنة من زميله كول بالمر.
وحسم إنزو فرنانديز انتصار تشيلسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 94، بعد أسيست من كول بالمر، ثم مهارة رائعة من اللاعب الأرجنتيني خدع بها مدافع الضيوف وسدد الكرة ببراعة في شباك الحارس دين هندرسون.
وبهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده إلى 34 نقطة، صعد بها للمركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 24 نقطة، يحتل بها المركز الخامس عشر.

جاءت البداية باهتة بغياب الخطورة عن كلا المرميين باسثناء محاولة بائسة لأصحاب الأرض عبر تسديدة جوردان أيو، لكنها استقرت في منتصف المرمى بين أحضان الحارس بيتروفيتش.

أولى المحاولات الخطيرة جاءت بعد مرور 23 دقيقة على بداية اللقاء بعدما تلقى ماتيتا تمريرة، ليتوغل بالكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي قبل أن يسدد أرضية زاحفة، كان بيتروفيتش لها بالمرصاد.

وبعد 7 دقائق، اهتزت شباك البلوز بعد تصويبة صاروخية أطلقها ليرما من مسافة بعيدة، لتستقر في أقصى الزاوية اليمنى، معلنا تقدم بالاس بأول الأهداف.

هدف التقدم لم يجعل بالاس متراجعا، بل حاول بعدها مباشرة الوصول مجددا لمرمى البلوز عبر تسديدة بعيدة المدى أطلقها فرانكا، لكنها حادت عن المرمى.

ومع نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، هدد تشيلسي مرمى أصحاب الأرض لأول مرة في المباراة من تسديدة أرضية زاحفة أطلقها جالاجير، إلا أنها مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

قرر ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، إقحام كريستوفر نكونو مع بداية الشوط الثاني على حساب نوني مادويكي.

وبعد دقيقتين فقط على العودة من الاستراحة، تمكن جالاجير من مباغتة بالاس بهدف التعادل بعدما تلقى الكرة من جوستو قبل أن يوجه تصويبة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وجرب بالمر حظه بتسديدة أرضية زاحفة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

واضطر بوكيتينو لإجراء تبديل اضطراري في مستهل الشوط الثاني بعدما استبدل تياجو سيلفا بسبب الإصابة، وأقحم كولويل بدلا منه.

ودارت ماكينة هجمات البلوز بنجاح بعد الهدف، وحاول بن تشيلويل صيد الشباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الكرة علت المرمى.

وعاد بالمر لمحاولة صيد شباك هندرسون، الذي تصدى بسهولة لتسديدة الجناح الإنجليزي.

وظهر فرانكا من جديد لمحاولة تهديد مرمى الضيوف بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لكن بيتروفيتش لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

وتوغل البديل سترلينج من الجهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية نحو ديساسي، الذي ارتقى للكرة، موجها ضربة رأسية، لم تصب الشباك.

وبمجرد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، نجح تشيلسي في تسجيل هدف التقدم بعد انطلاقة من بالمر، أنهاها بتمريرة حريرية لجالاجير، الذي قابلها بتسديدة أرضية، لتستقر في الشباك.

وبينما أراد لاعبو بالاس التقدم بحثا عن التعادل، استغل تشيلسي المساحات الشاغرة في الخلف، لشن هجمة مرتدة جديدة أنهاها بالمر بتمريرة بينية نحو إنزو، الذي تلاعب بمدافع أصحاب الأرض قبل أن يسكن الكرة الشباك، مؤكدا فوز فريقه بهدف ثالث.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد