موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

رئيس “إرادة جيل” يطالب بتعديل المادة 23 من مشروع قانون التخطيط

اقترح رئيس حزب إرادة جيل النائب تيسير مطر، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إجراء تعديلات على المادة 23 من مشروع قانون التخطيط العام، والتي تنص على:

لوحدات الإدارة المحلية إعداد مقترحات خطط مشتركة متوسطة الأجل وسنوية، ترسل عن طريق المحافظ المختص، إذا كانت الوحدات المحلية فى نطاق محافظة واحدة أو عن طريق المحافظين المعنيين.

وحسب المادة: إذا كانت هذه الخطط تشمل وحدات إدارة محلية فى نطاق أكثر من محافظة إلى الوزارة المعنية بالإدارة المحلية، لترسلها بدورها إلى الوزارة، وذلك كله بعد عرضها على المجالس المحلة لوحدات الإدارة المحلية لإقرارها، وتحدد اللائحة التنفيذية مراحل إعداد ومصادر تمويل خطط وحدات الإدارة المحلية المشتركة.

وطلب النائب تيسير مطر، إلغاء كلمة “متوسطة الأجل وسنوية”، كونها تخالف ما جاء في المادة “1” من مشروع القانون، وهو تعريف الحفظ وتجاهلها تماما.

وأشار إلى أنه بعد الحفظ فى ظل وجود المجالس المحلية بهذا النص، سيتم تجاهل دورها لذلك يري أن تعدل على النحو التالي: أن “تفرض على المجالس لوحدات الإدارة المجلية لإقرارها لترتيب الخطوات”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد