موقع مصر الإخباري
حوادث

مفاجأة جديدة شهدتها وقائع محاكمة قتلة اللواء العبيدي

 انتهت امس محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار علاء الدين محمد رئيس محكمة جنايات بولاق الدكرور تحت رقم 3854 لسنة 2024، في محاكمة قتلة اللواء الراحل حسن العبيدي وتأجلت إلى يوم الأربعاء المقبل 6 مارس الجاري.

 

وفجر الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني،دفاع المدعين بالحق المدني مفاجأة من العيار الثقيل في محاكمة قتلة اللواء الراحل حسن العبيدي بإن الشيخ حسين الشقيق الأكبر للواء العبيدي، علم بمقتل أخيه حينما أخبره حارس العقار أن اللواء العبيدي لم يتوجه لصلاة الجمعة التي كان دائمًا حريصًا على أدائها في المسجد حتى لو كان مريضًا وأنه لم يترك صلاة جمعة في المسجد بحياته أبدًا.

 

وأضاف “القاسمي” إن اللواء الراحل مشهود له بالكرم والبذل والعطاء، حتى أنه يفتح إحدى شقتيه في فيصل مضيفة دائمة لاستقبال الضيوف وأصحاب الحاجات كعادته في اليمن وكذلك في مصر وأي بلد يزورها وتابع الخبير القانوني: “إن اللواء الراحل إضافة لتاريخه العسكري النزيه والمشرف، مشهود له بالعفة والشرف والنأي بنفسه عن السوء أينما كان، يشهد بذلك تاريخه العسكري المشرف في بلاده، وتاريخه الشخصي بما في ذلك فترة دراسته في مصر بكلية الهندسة جامعة القاهرة التي نجح فيها بتفوق وحصل منها على بكالورويس الهندسة وشهد له زملائه وأساتذته وجيرانه وقتها بحسن سيرته كما هو الحال الآن.

 

وأكد “القاسمي” أن هدفه من الدفاع عن اللواء الراحل، التأكيد على حسن سيرته، ودحض أقاويل الجناة الذين كذبوا عليه زورا، الأمر الذي أكدته النيابة العامة في إدعائها بجلسة المحكمة اليوم على الجناة، وكذلك خلو أوراق الدعوى من أي شيء يشين سيرة اللواء الراحل”.

 

وشدد “القاسمي” على أن اعتصام الجناة أمام هيئة المحكمة بإنكار وقائع الجريمة كاملة يدلل على نزاهة وشرف اللواء الراحل ويؤكد على أن أقوالهم السابقة محاولة خبيثة الهدف منها تبرير الجريمة والإفلات من العقاب.

وكشف “القاسمي” أن المستشار محمد ناجي علاو، مستشار الرئاسة اليمنية، حضر إلى المحكمة لمتابعة وقائع القضية، لافتًا إلى أن المستشار “علاو” أكد ثقته في القضاء المصري ونزاهة منظومة العدالة المصرية، وقدم شكره لوزارة الداخلية المصرية لسرعة ضبطها الجناة في وقت قياسي وتقديمهم للعدالة. وأكد “علاو” ثقته في القضاء المصري ونزاهته ونزاهة منظومة العدالة المصرية، وقدم شكره لوزارة الداخلية لسرعة ضبطها الجناة وتقديمهم للعدالة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد