موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

متحدث الحكومه يزف بشري للمصريين ويحدد موعد خفض الاسعار

زف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشري للمصريين حول انخفاض الاسعار
وقال :أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع بحلول الأسبوع المقبل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن الأيام المقبلة تشهد عقد اجتماعات على مستوى الغرف التجارية ومع المصنعين، من أجل عرض خطة متكاملة على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن خفض الأسعار.
ونوه أن ارتفاع الأسعار يزيد من الأعباء الملقاة على المواطن من ناحية، وله تأثيرات سلبية على المستوى العام للتضخم، موضحًا أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، حذرت من أن استمرار الارتفاعات غير المبررة في الأسعار يؤدي إلى استمرار التضخم.

ولفت إلى أن استمرار التضخم يؤدي إلى استمرار ارتفاع سعر الفائدة من البنك المركزي، معقبًا: «من مصلحة الجميع خفض التضخم وبالتالي خفض أسعار الفائدة وهي مصلحة مشتركة للجميع؛ مواطن أو حكومة أو منتج أو مصنع».

وبسؤاله عن السلع التي انخفضت أسعارها، ذكر أن رئيس اتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، أفاد بانخفاض أسعار الزيت والمكرونة والفول والعدس لدى الموردين وتجار الجملة.

واستطرد: «لكن رئيس الوزراء أشار إلى أن المواطن لم يستشعر هذا الانخفاض، حتى لو انخفاض في بعض الأسعار فهو لم يصل إلى المواطن ولم يشعر به، هذه مسألة مازلنا في حاجة إلى بحثها ومراعاة عوامل الإنتاج التي انخفضت والدولار الذي تم توفيره».
وقا إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، يأتي في إطار المتابعة اليومية لمستوى الأسعار في الأسواق.

وأضاف، أن الاجتماع يأتي بناء على متابعة الحكومة للأسواق، واستمرار عدم إتاحة بعض السلع، وارتفاع أسعارها بصورة غير مقبولة، على ضوء انخفاض سعر الصرف مؤخرًا وجهود توحيد سعر الصرف.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة شدد خلال الاجتماع على أن الانخفاض في السلع لا يرقى للمستوى المأمول، خاصة أن الدولة لا تعمل فقط على الإفراج عن السلع الأساسية في الجمارك، ولكن أيضا مستلزمات الإنتاج.

وأكمل: «نسعى كحكومة لمزيد من الانخفاض، خاصة أن كل المنتجين كانوا يسعرون بناء على سعر الدولار في السوق الموازي، لكن الوضع اختلف الآن، ولا حجة للاستمرار في الأسعار المرتفعة».

ولفت إلى أن «مدبولي» وجه بعقد اجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية لبحث الأسعار، والإعلان عن تخفيضات في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة، كما وجه وزير الصناعة بعقد اجتماع مع المصنعين لخفض الأسعار.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد