موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب عمرو عكاشة: لقاء الرئيس السيسي وجوتيريش حمل الكثير من الرسائل الهامة لدعم القضية الفلسطينية

 

أكد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وأنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة، حمل الكثير من الرسائل الهامة للمجتمع الدولي باستمرار دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأضاف عكاشة، في تصريحات صحفية له، أن الزيارات المتتالية لسكرتير عام الأمم المتحدة لمعبر رفح، تأكيد على دور مصر المحوري في دعم القضية الفلسطينية والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة جوتيريش لمعبر رفح ومتابعة مستجدات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وآخر التطورات المتعلقة بدخول المساعدات الإنسانية والطبية لسكان القطاع من خلال معبر رفح، و الدور اللوجستي الذي تقوم به الدولة المصرية، لتسهيل دخول المساعدات إلى سكان القطاع، يكشف زيف الإدعاءات الباطلة التى كان يروجها الاحتلال الإسرائيلي حول إغلاق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وشدد النائب عمرو عكاشة، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي وفتح آفاق المسار السياسي، من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة التحرك العاجل، لإدخال الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد