موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

البترول: إنتاج مصنع “ميثانكس” يتجاوز مليون طن من الميثانول سنويًا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان إنتاج مصنع “ميثانكس” يتجاوز مليون طن من الميثانول سنويًا
وقال أن الوزارة تولي كامل الدعم للشراكة بين قطاع البترول وميثانكس العالمية لتحقيق أهدافها الإنتاجية وزيادة كميات الميثانول التي تحتاجها العديد من الصناعات، و دعم جهودها في اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق هدف خفض كثافة الغازات الدفيئة بنسبة 10٪ بحلول عام 2030، واستكشاف المسارات المتعددة لتقليل كثافة الكربون في مصانع الميثانول.
جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، /الأحد/ سير وتطورات العمل في مصنع الميثانكس بدمياط، والذي يبلغ إنتاجه السنوي 1.3 مليون طن من الميثانول، ويتم توريده للأسواق المحلية والأوروبية، حيث يُعد من إحدى مواد التغذية الرئيسية التي تعتمد عليها مجموعة كبيرة من الصناعات، بما في ذلك منتجات البناء والإنشاء، وصناعة المواد البلاستيكية، والفورمالدهايد.
من جانبه، أوضح محمد شندي، العضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر، أنها أكبر مشروع كندي-مصري مشترك، وتبلغ حصة شركة ميثانكس بالمشروع نسبة 50% مع الشركاء من الحكومة المصرية، الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بنسبة 12%؛ والشركة المصرية القابضة للغازات بنسبة 12%؛ وجاسكو للغازات الطبيعية بنسبة 9%؛ بالإضافة لحصة شركة الاستثمارات البترولية العربية أبيكورب بنسبة 17%.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد