موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمانمنوعات

إشادة برلمانية بكلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية.. نواب: أكدت موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين

نواب البرلمان عن كلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية:

  • كشفت للعالم جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • كشفت الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي
  • عكست سياسة مصر الخارجية وتعاملها مع القضايا

 

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية ال 33 بالبحرين، مؤكدين أنها كاشفة للعالم جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

في البداية، قال النائب خالد عبدالمولى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية ال 33 بالبحرين، كاشفة للعالم جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وأوضح عبدالمولى، في تصريحات صحفية له، أن كلمة الرئيس السيسي تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين وضمان دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني.

وأكد أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن القمة تعكس استمرار التشاور بين القادة العرب، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي تعيشها المنطقة العربية، فالقضية الفلسطينية هي المحور الرئيسى في هذا الاجتماع، وستكون على قمة أولويات القادة العرب، خاصة فيما يتعلق بآليات دعم صمود الشعب الفلسطيني، والحفاظ على القضية الفلسطينية، ومواجهة المخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين.

 

وأشاد النائب خالد عبدالمولى، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدول العالم بالاتحاد لمواجهة التحديات التي تواجه العالم والحفاظ على حياة الشعب الفلسطيني وإنقاذ مستقبل الدولة الفلسطينية وإعطائهم حقهم المشروع في إقامة دولتهم على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ،

إلى أن موقف مصر الواضح منذ بدء الحرب في قطاع غزة، حيث تعتبر مصر ملف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خطًا أحمر لا يمكن القبول به.

ومن جانبه،

اشاد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقمة العربية 33 المقامة فى دولة البحرين، التي تطرقت للعديد من النقاط، بداية من موقف مصر الداعم والثابت حيال القضية الفلسطينية، وحق الشعوب فى تقرير مصيرها والعيش بأمان، واستمرار إسرائيل في التهرب من مسؤولياتها.

وقال الخبيري، في تصريحات صحفية له، إن كلمة الرئيس السيسي كشفت الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي وإدعاءاته الكاذبة وجرائمه المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة تجسيد لموقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة، ورفضها القاطع لسياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية، ومساعيها الدؤوبة لوقف إطلاق النار، وتحقيق السلام في المنطقة.

وأكد النائب نادر الخبيري، أن الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وفضح زيف الادعاءات الإسرائيلية، وكشف عن معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الحصار الظالم والقصف المدمر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن حرص الرئيس السيسي على تأكيد الثوابت المصرية في القضية الفلسطينية، وهي رفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسرياً وهو الموقف الذي أعلنته مصر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما،

قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال القمة العربية 33 المقامة فى البحرين حاليا، تضمن رسائل عديدة، أبرزها، موقف مصر الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير.

 

وتابع أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب،:” ومن الرسائل أيضا أنه واهمٌ من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن، وهو ما يؤكد وجهة نظر الدولة المصرية فى التمسك بالسلام لعدم دخول المنطقة فى صراعات مستمرة تنعكس أثارها على الجميع، وان مصر داعية للسلام فى المنطقة بالكامل، وأن الشعوب من حقها تقرير مصيرها، والعيش فى سلام دائم.

 

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن كلمة الرئيس جاءت معبرة أيضا عن ملايين الأصوات الداعية لوقف الحرب ووقف جرائم دولة الاحتلال حيال الشعب الفلسطينى الأعزل، ووعكست طبيعة تعامل الدولة المصرية مع المواقف الخارجية إقليميا ودوليا ووضعت أسس واضحة لوقف نزيف الدم الفلسطيني واستقرار الوضع بالمنطقة العربية بأكملها خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف القطامى، إن كلمة الرئي كشفت عن الموقف المصري الداعم لكافة الجهود العربية من أجل دفع مسيرة التنمية والتقدم للأمام والتأكيد على موقف مصر الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وحجم الجهود المصرية لفرض هدنة إنسانية في قطاع غزة تفضي لوقف إطار نار شامل.

وفي السياق ذاته،

قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن إن قمة البحرين العربية الـ 33 تحظى باهتمام غير عادي، كونها تنعقد في ظروف استثنائية نتيجة الأحداث التي تشهدها المنطقة، خاصة فيما يتعلق بملف القضية الفلسطينية وتعرض قطاع غزة إلى عدوان غاشم منذ السابع من أكتوبر أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء ومئات الآلاف من المصابين والجرحى.

وأكد فهمي في بيان له اليوم، أن وجود مصر على رأس القمة الاستثنائية يعكس مدى اهتمامها الكبير بالقضية الفلسطينية والسعي نحو الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، والعمل على دفع العدوان الإسرائيلي عنه الذي لم يكتف بارتكاب جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية بحق المرضى والنساء والأطفال والرُضع وجرائم الاعتداء على الحقوق، بل يسعى نحو تصفية القضية تمامًا من خلال التهجير القسري لأصحاب الأرض أو إبادتهم سواء بالقتل بالبارود أو بمنع وصول المساعدات والإغاثات إليهم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن هذه التحركات المصرية ليست الأولى، فسبق وأن قدمت مصر العديد من المبادرات لوقف إطلاق النار في غزة، ومن قبل العدان الإسرائيلي بادرت بتعمير غزة، فضلا عن أطنان المساعدات والإغاثات التي تعمل على مرورها من خلال معبر رفح البري، وجهودها في التواصل مع المجتمع الدولي لحل الأزمة، ومساعيها القانونية لوقف مخطط التهجير ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية وردع مخطط اجتياح رفح الذي يهدد الأمن القومي العربي بالكامل.

وشدد فهمي على أنه باتت هناك حاجة ماسة لقرارات حازمة وصارمة فيما يتعلق بهذه القضية والتي يمكن اعتبارها قضية مصير عربي مشترك، يكون من شأن هذه القرارات سياسات فعلية على الأرض، كخطوة مشتركة لردع العدوان الإسرائيلي على غزة والأراضي الفلسطينية العربية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد