موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب محمد سلطان: زيارة الرئيس السيسي للصين فرصة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني، فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين البلدين.

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن مشاركة الرئيس السيسي في منتدى التعاون الصيني العربي، الذي يعقد في بكين، يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع دول العالم العربي وتوطيد الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسي للصين وعقده لقاءات مع الشركات الاستثمارية يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعبها.

وأكد النائب محمد سلطان، أن تطرق الرئيس السيسي خلال لقائه مع نظيره الصيني إلى تطورات الأوضاع في غزة، يؤكد جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، والقيادة المصرية لديها حرص على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب العمالة الماهرة في مختلف المجالات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد