موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

الجيل: مهام صعبة تنتظر الحكومة الجديدة على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري

 

أكد الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي القادمة ستكون أمام مهام صعبة في ظل تحديات إقليمية ودولية شديدة الوطأة، لذا يتعين عليها بذل الكثير من الجهود لتحقيق التنمية المبتغاة والمنتظرة، مشددًا على أن هذه أبرز هذه المهام هو الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري.

 

وأوضح” هجرس” في بيان له اليوم الثلاثاء، في أعقاب اختيار الدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل حكومة جديدة، مرتكزة على ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، مشيرًا إلى أن التغيير له هدف رئيسي وهو ضخ دماء جديدة وخبرات مختلفة داخل الحكومة لتحقيق أفضل النتائج في مختلف مؤسسات الدولة.

 

ولفت عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة هو تكريم للوزارة السابقة على ما بذلته من جهد، وتحديد لمعايير الاختيار في المرحلة المقبلة بما تتطلبه من خبرات ومؤهلات محددة لمواجهة التحديات القادمة، مشددًا على أن الأمن القومي والملف الاقتصادي سيكونان من أبرز الملفات التي ستتركز عليها الحكومة الجديدة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على الاقتصاد المصري، وبالتالي ستسعى الحكومة الجديدة لإيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات.

 

وأعرب عن تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في تحقيق أهداف الدولة المصرية وطموحات المصرييين والنهوض بالاقتصاد في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، لافتًا إلى أن تكليفات الرئيس في هذا الصدد جاءت بالعمل على يعزز ما تم إنجازه في ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، إضافة إلى الحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد