موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

المصريين الأحرار بالإسكندرية ينظم ندوة حوارية شاملة حول “قانون الأحوال الشخصية”

نظّم حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، برعاية النائب الدكتور عصام خليل، ندوة حوارية شاملة بعنوان “قانون الأحوال الشخصية بين الحاضر والمأمول”؛ وذلك بمقر الأمانة بمحطة الرمل حضرها نخبة من القانونيين ورجال الدين وممثلي المجتمع المدني.

ومن بين الحضور الدكتور أحمد رشاد، عضو لجنة الخطاب ببيت العائلة المصرية ومدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف، القمص تداوس رزق، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا هيرمينا الدولي، والمحاميان بالنقض محمد أحمد عبد الستار وهبة رشدي.

أدارت فعاليات الندوة منى كيرلس، أمين تنظيم الحزب بالإسكندرية وعضو الهيئة العليا، وباشرت التنظيم كيداهم العمدة أمينة المرأة بالحزب.

شهدت الندوة نقاشات حوارية ثرية تناولت مختلف جوانب قانون الأحوال الشخصية، وذلك بهدف تقييم الأحكام الحالية للقانون، ومناقشة التعديلات المقترحة عليه، وطرح أفكار وتوصيات لتعزيز العدالة الأسرية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.

أثري المتحدثون الندوة بخبراتهم القانونية ووجهات نظرهم الثاقبة، مقدّمين تحليلات قيمة للتحديات التي تواجهها الأسرة المصرية في ظل القوانين الحالية.

أكد الدكتور أحمد رشاد، عضو لجنة الخطاب ببيت العائلة المصرية ومدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف، على أهمية تعزيز دور المؤسسات الدينية في نشر الوعي بأهمية احترام حقوق المرأة والطفل.

من جانبه، شدّد القمص تداوس رزق، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل، على ضرورة الإسراع في إقرار التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية، مع الأخذ بعين الاعتبار آراء جميع المعنيين؛ ودعا إلى تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك المؤسسات الدينية والحقوقية والمجتمع المدني، لضمان سنّ قوانين عادلة وتطبيقها بشكل فعال.

أثارت الندوة نقاشات حوارية مثمرة بين الحاضرين، حيث عبّر المشاركون عن آرائهم ومقترحاتهم بخصوص سبل معالجة المشكلات التي تواجه الأسرة المصرية في ظل القوانين الحالية؛ وفي ختام الندوة، خرج الحاضرون بمجموعة من التوصيات الهامة، منها ضرورة الإسراع في إقرار التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية، مع الأخذ بعين الاعتبار آراء جميع المعنيين وتعزيز دور المؤسسات الدينية في نشر الوعي بأهمية احترام حقوق المرأة والطفل.

كما طالبوا بتفعيل دور المجتمع المدني في رصد ومتابعة تطبيق قانون الأحوال الشخصية ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الزوجين لتعزيز استقرار الأسرة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاسر عموما وافرادها، وتعزيز دور الإعلام في نشر الوعي بأهمية حقوق الأسرة.

حظيت الندوة بتفاعل كبير من الحضور، وقد أجمع المشاركون على أهمية الموضوعات التي تمّ تناولها، وأثنوا على الجهود المتميزة لحزب المصريين الأحرار في سبيل دعم المرأة والطفل وتعزيز حقوق الإنسان.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد