موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب علي مهران: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف دعم الاقتصاد الوطني

 

قال الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن استعدادات مصر لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يومي 29و 30 يونيو المقبل، تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.

 

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لفتح آفاق جديدة للاستثمار، مما سيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب المصري.

 

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن هذا المؤتمر يعد فرصة ذهبية لعرض الإمكانيات الاستثمارية التي تمتلكها مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون والشراكة، وهذا المؤتمر يمثل خطوة إضافية نحو تعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى مستويات أعلى، ونحن نطمح إلى رؤية استثمارات جديدة في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا، مما سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

 

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الحكومة المصرية تبذل جهوداً حثيثة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة من خلال تبسيط الإجراءات وتحسين التشريعات ذات الصلة، وهو ما يعزز من ثقة المستثمرين الأوروبيين في السوق المصرية.

 

 

وتابع النائب الدكتور علي مهران، أنه تم إجراء العديد من التعديلات على قوانين الاستثمار في 2023 لجعلها أكثر مرونة وتيسيراً للمستثمرين، ولجذب المزيد من الاستثمارات، يتطلب الأمر تحديث القوانين المتعلقة بالاستثمار وتبسيط الإجراءات القانونية لخلق بيئة استثمارية أكثر جاذبية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد