موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ الدقهلية: ورش عمل وندوات في إطار إستراتيجية تمكين المرأة 2030

قال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، إن جهود وأنشطة تمكين المرأة بنطاق المحافظة تأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل وندوات تستهدف التمكين الاجتماعي والصحي والثقافي للمرأة من خلال منحها الفرصة لإثبات ذاتها وقدرتها على العمل والكفاح لرفعة شأن الوطن.

 

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ البدء في تنفيذ الخطة النصف سنوية لندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالمديريات بمتابعة إدارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة من خلال وحدة تكافؤ الفرص.

وأشار المحافظ – في بيان، اليوم /الثلاثاء/ – إلى أنه يجري استكمال تنفيذ الخطة النصف سنوية لندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا بالمراكز والمدن والأحياء بمحافظة الدقهلية بمتابعة إدارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة من خلال وحدة تكافؤ الفرص، وتحت إشراف الدكتورة هبة البيلي مدير الإدارة بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية والأجهزة المعنية في هذا الشأن.

من جانبها، قالت الدكتورة هبة البيلي إن وحدة تكافؤ الفرص نفذت 3 ندوات خلال شهر يونيو بحي غرب وحي شرق ومركز بني عبيد تحت عنوان (الابتزاز الإلكتروني وكيفية التصدي له) و(مرض الأنيميا وطرق الوقاية والعلاج منه) و(مفهوم السلامة والصحة المهنية للعاملين داخل المنشآت).

واستهدفت الندوات السيدات العاملات بالمراكز والأحياء لرفع وعي المرأة العاملة بعدد من القضايا الاجتماعية المحيطة بها حتى تتمكن المرأة من التعامل مع المشكلات والقضايا الاجتماعية التي من الممكن أن تواجهها وتوعيتها بالطرق الاجتماعية والقانونية في التعامل مع تلك المشكلات وآلية التصدي لها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد