موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

تحسبا لسوء الأحوال الجوية …رفع درجة الاستعداد القصوي بسوهاج

امر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، برفع درجة الاستعداد القصوى بالجهاز التنفيذي بالمحافظة، وجميع الأجهزة المعنية تحسبا لسوء الأحوال الجوية
قامت مديرية الصحة بسوهاج برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية و المراكز الصحية بنطاق المحافظة .
وأكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على توافر جميع أدوية الطوارئ والأمصال، خاصة أمصال لدغات ” العقرب، والثعبان”، والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفيات “،
واشارت إلى المتابعة المستمرة من غرفة الطواري والعمليات بالمديرية لجميع المستشفيات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس .
وكانت السيول ضربت قرية أولاد يحيى محافظة سوهاج على الظهير الصحراوى لسلاسل جبال البحر الأحمر


وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن عن رفع درجة الاستعداد القصوى بنطاق المحافظة تحسبا لسوء الأحوال الجوية المحتمل، مشيرا إلى استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واتخاذ عددا من الإجراءات الاحترازية اللازمة، منها ” التأكد من جاهزية مخرات السيول وتطهير المصارف باستمرار، وانعقاد غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة؛ لرصد أية أحداث، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة المحافظات المجاورة وكافة الجهات المعنية للتعاون في حالة حدوث أزمات “.
وأوضح محافظ سوهاج أنه يتم متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات .
وأكد ” الفقي” على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأية عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أية طوارئ.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد