موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مصدر :ضياء رشوان لم يؤدي اليمين الدستوريه رئيسا لمجلس الاعلام

نفى مصدر برلماني ما نشر على المواقع الإخبارية بشأن قيام ضياء رشوان بأداء اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام،

وأكد المصدر أن هذا الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي خطوات رسمية بهذا الشأن حتى الآن.

وكان نتردد اسم لدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السابق، لتولي منصب رئيس المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام،
يذكر أن ضياء رشوان ، باحث سياسي وتولى منصب نقيب الصحفيين سابقًا، وولد بقرية «المحاميد» في مركز أرمنت بمحافظة قنا في 1 يناير 1960، وهو حاصل علي بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981 وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985 وباحث وخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981، كما انه باحث زائر بالعديد من المعاهد الأكاديمية في بلدان أجنبية مثل اليابان وفرنسا خلال التسعينيات، وعين نائباً لمدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عام 2009، ثم مديراً له في سبتمبر 2011.

في أواخر عام 2009 خاض انتخابات نقيب الصحفيين ضد نقيبها آنذاك مكرم محمد أحمد الذي فاز بالتجديد بعد إعادة الانتخابات بينهما لعدم حصول أيا منهما على أكثر من نصف أصوات الناخبين في الجولة الأولى.

و خاض أيضاانتخابات مجلس الشعب المصري 2010 على مقعد أرمنت بالأقصر والتي لم ينجح فيها ، ورشح نفسه مجدداً لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات مارس 2013 والتي اسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتًا لمنافسه عبد المحسن سلامة.

وختير عضواً بلجنة الخمسين التي وضعت دستور مصر 2014، وعضواً بالمجلس الأعلى للصحافة بين عامي 2013 و2015 ممثلاً لنقابة الصحفيين. تم اختياره في إبريل 2017 عضواً بالهيئة الوطنية للصحافة التي تدير وتشرف على الصحف القومية .

و عين رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية في يونيو 2017، وفي يوليو من نفس العام عضواً من الشخصيات العامة بالمجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يضم ثلاثين عضواً من المسؤولين والشخصيات العامة ويرأسه رئيس الجمهورية.

ووالده هو يوسف رشوان الذي كان نائبًا للبرلمان وعضوا بالشورى بالتعيين عن الحزب الوطني المنحل وأيضا كان أمينا للحزب عن محافظة قنا وذلك لدورات عديدة

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد