موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

إشادة برلمانية ببرنامج الحكومة الجديد.. نواب: طموح ويؤكد علي بناء المستقبل للأجيال القادمة والاهتمام بحل مشكلات المواطنين

نواب البرلمان بغرفتية عن بيان الحكومة:

  • يقوم علي مستهدفات خطة التنمية المستدامة لمصر 20/30
  • الحكومة الحالية حكومة تحديات
  • الحكومة تعمل على رفع كفاءة المعلمين
  • الحكومة تسعي لتحسين حياة المواطن من كافة الجوانب والتطوير المستدام

 

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ببرنامج الحكومة الجديدة الذي أعلنه اليوم الاثنين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان، مؤكدين أن رئيس مجلس الوزراء كان صريحا عندما تعهد أمام البرلمان بأن تعمل الحكومة بكل عزم على حل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، وتخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر علي المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية، ودعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديد وتعزيز قدرات الوطن.

أشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، ببرنامج الحكومة الجديدة الذي أعلنه اليوم الاثنين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان، مشيرا إلي أن عنوان البرنامج: “معا نبني مستقبلا مستدما” يؤكد علي بناء المستقبل للأجيال القادمة، وأن العمل من أجل المستقبل هو مسئولية الجميع، بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأهداف.

وأعرب النائب عادل عبد الفضيل عن تمنياته أن توفق الحكومة الجديدة في تحقيق أمال المصريين ، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء كان صريحا عندما تعهد أمام البرلمان بأن تعمل الحكومة بكل عزم على حل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، وتخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر علي المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية، ودعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديد وتعزيز قدرات الوطن.

وجاءت تأكيدات رئيس مجلس الوزراء في بيان الحكومة الجديدة أنها سوف تعمل من أجل المواطنين، والاهتمام بحل مشكلات المواطنين، وفتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين.

وشدد “مدبولي” علي أن برنامج الحكومة يقوم علي مستهدفات خطة التنمية المستدامة لمصر 20/30 وتوصيات الحوار الوطني،مؤكدا أن الحكومة الحالية حكومة تحديات، موضحا أن هناك مجموعة من الأولويات للحكومة وهي حماية الأمن القومي وبناء الإنسان بخلاف المتطلبات الخدمية والتعليم والصحة ، واستكمال المشروعات الوطنية والمبادرات القومية، والسعي لضبط الأسواق، وتحسين حياة المواطن من كافة الجوانب والتطوير المستدام لوضع الوطن في مكانه الملائم له، وتطوير شامل في الأداء الاقتصادي لمواجهة التحديات العالمية التي تنعكس على مصر.

وقال رئيس قوي عاملة النواب : إن الدكتور مدبولي أكد في بيان الحكومة الجديدة علي أن برنامجها يشمل 4 محاور رئيسية أولها الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، بما يضمن حماية وأمن واستقرار الحدود وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس ومكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، فضلا عن تطوير السياسة الخارجية فى مصر.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على مواصلة الدبلوماسية المصرية جهودها فى مختلف المحافل الدولية ذات الصلة فى مكافحة الإرهاب، والتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية لمكافحة الإرهاب وبناء قدرات الدول فى هذا المجال.

وأشاد رئيس قوي عاملة النواب ، بما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت رؤية استراتيجية لبناء الإنسان، وأن هناك توسعا للمشروعات وتوفير فرص العمل، وستكون هناك برامج للحماية الاجتماعية، وتمكين العمالة غير المنتظمة، وأن الحكومة تقوم باستكمال الأهداف الاستراتيجية للصحة، وسيكون هناك توسع خدمات التأمين الصحي بجميع المحافظات.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة المعلمين، وأن يكون هناك تطوير لبرامج التعلم، وسيتم بناء مدارس بالأماكن التي بها كثافة عالية، موضحا أنه سيكون هناك تعاون مع القطاع الخاص من أجل بناء عدد من المدارس في الفترة المقبلة حتى عام 2026، وأنه سيتم تنفيذ 100 مدرسة يابانية جديدة حتى عام 2026، وأن المدارس اليابانية تتيح الفرصة للأسر المتوسطة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، ببيان الحكومة الجديدة الذى استعرضه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، تضمن وتطرق لكل الملفات وعلي رأسها توفير متطلبات المواطن المصرى من التعليم والصحة.

 

واكد “مهران” في بيان له، أن بيان الحكومة اليوم سلط الضوء علي أهم التحديات والمشاكل التي يعاني منها المواطن المصرى وعلي رأسها الصحة والتعليم، لافتا الي أهمية تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في المستشفيات وسرعة الانتهاء من التأمين الصحي الشامل وننتظر تنفيذ برنامج الحكومة في تحقيق التنمية الشاملة في ملف الصحة الذي ينبغي وضعه علي رأس اولويات الحكومة الجديدة وباقي الملفات التي استعرضها رئيس مجلس الوزراء اليوم.

 

وأشار الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الي أن بيان الحكومة اليوم يؤكد استئناف مسيرة التنمية والتطوير التي بدأتها الدولة منذ 10 سنوات، نحو تأسيس الجمهورية الجديدة، مؤكدا على أهمية استكمال تطوير ملف الصناعة لأنه قطاع يسهم في توفير فرص العمل لآلاف الشباب، ومكافحة البطالة وخفض معدلاتها، كما سيحقق خفض ملحوظ في الفاتورة الاستيرادية، التي تنعكس على زيادة الحصيلة الدولارية.

ولفت الدكتور علي مهران أيضًا على أهمية الاهتمام ببناء الإنسان من خلال التركيز على تطوير قطاع التعليم الذي هو النواة لخروج جيل على قدر من المسؤولية والعلم.

كما، أكد المهندس أحمد عثمان  عضو مجلس النواب وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم، جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، حيث تضمن البيان تأكيد الحكومة على التزامها بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وما تواجهه المنطقة من توترات، وهو ما يتطلب استمرار الجهود المصرية من أجل احتواء هذه الأزمان واستعادة الهدوء والاستقرار، حتي تتمكن دول المنطقة وفي القلب منها مصر من الاستمرار في تنفيذ خطط التنمية وتلبية آمال وطموحات شعوبها.

وقال “عثمان، إن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة أيضا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والتي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الانتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات فضلا عن تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة أبدت التزامها أيضا باستمرار سياسات تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، واستمرار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة حريصة أيضا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطبيق سياسات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه من خلال التحول من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي.

وأشار النائب أحمد عثمان، إلى حرص الحكومة في برنامجها على تأكيد استمرار سياساتها نحو تحقيق الأمن الغذائي المصري من خلال دعم قطاع الزراعي، وذلك عبر زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، مشددا على أن الحكومة الجديدة حريصة علي تحقيق طفرة تنموية تنعكس علي المستوي المعيشي للمواطنين، كذلك فتح قنوات اتصال حقيقية مع الشارع المصري.

 

وأكد عثمان على أهمية تنفيذ محاور برنامج الحكومة على أرض الواقع وتقديم الحكومة تقارير متابعة دورية إلى البرلمان توضح مؤشرات الأداء ومستوى التنفيذ.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد