موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارسياسة وبرلمان

ماذا قال مؤيدي برنامج الحكومه في البرلمان ؟

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب:

نطالب بحوافز جديدة بما يحقق معدلات التنمية و الاستثمار المطلوبة

علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات:

الشراكة مع القطاع الخاص هي الحل

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن

برنامج الحكومة يوضح وجود إلمام تام بالتحديات

 

يرصد موقع مصر الاخباري موافقة ابرز النواب علي برنامج الحكومة الجديد الذين اكدوا علي أهمية منح الثقة للحكومة ويجب علي على الحكومة الجديدة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات والارتقاء بالمواطن خلال الفترة المقبلة.

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ،انه عبر 30 عام لم يشاهد حوار بناء و مصداقية ونية صادقة مثلما رأيت من النقاش داخل لجنة الحكومة

وقال وكيل مجلس النواب، ان كل اعضاء اللجنه الخاصة لمناقشة بيان الحكومة قالوا كلمتهم بحق ، وأيضا الأعضاء داخل القاعه سواء اتفقنا او اختلفنا في الاراء .

و قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ما حدث رسالة للاستثمارالأجنبي و يؤكد أننا جادين ببرامج تنفيذية

وطالب وكيل مجلس النواب، أن نفجر الطاقات الكامنة في ال27 محافظة عبر الاستثمار و نظام الادارة المحلية و التشريعات

وطالب وكيل البرلمان بحوافز جديدة بما يحقق معدلات التنمية و الاستثمار المطلوبة ، مؤكدا على أهمية تحقيق التنافسية بين المحافظين من خلال خريطة الاستثمارات الكلية لمصر و التخصص الانتاجي ،و التسويق الذي نقدم فيه إمكانيات مصر الحقيقية

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ان المصلحة الوطنية هي التي تحكمت في اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لمناقشة بيان الحكومة الجديدة ، مؤكدا أن الجميع كان ممثل داخل اللجنة أغلبية ومعارضة ومستقلين.

 

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن الفترة القادمة نحتاج فيها كل يوم نفتتح 10 مدارس ، ونفتتح 10 مصانع ، زراعة 100 فدان ، لاسيما وأن المحور الثاني والثالث الخاص ببناء الإنسان يؤكد على أهتمام الدوله بالمواطن ، حيث أن المواطن المصري احتياجاته بسيطة فهو بحاجة إلى فرصة عمل ، و حياة كريمة، مؤكدا أن رضا المواطنين لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال خلق فرص العمل والاهتمام بالتعليم والصحة .

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أنه على يجب على الحكومة الجديدة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي تستطيع تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات والارتقاء بالمواطن خلال الفترة المقبلة.

 

 

وطالب النائب علاء عابد بضرورة الشراكة مع القطاع الخاص قائلا: الشراكة مع القطاع الخاص هي الحل، وقد كنا بحاجة شديدة الى وزراء جدد بالمجموعة الاقتصادية، مشيرا إلى أننا لا نخشي على أمن مصر القومي حيث أن هذا الملف يدار طبقا لتوجهات وتعليمات القيادة السياسية ونحن نثق في إدارة هذا الملف ، وهناك تماسك سياسي ووطني حيث أن مصر أهلها في رباط إلى يوم الدين، ولكن ما يجب ان نهتم به هو الزراعة والصناعة والاستثمار

 

وأعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات موافقته على برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة.

كما تقدم النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، وعضو باللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، بالشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء، مشيرا إلى أن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة يعكس كل متطلبات الشعب المصري وأولوياته التي سيحتاجها خلال المرحلة المقبلة.

تلبية متطلبات الشعب
وأضاف في كلمته خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة أن «التكليفات وتشكيل الوزارات جرى ترجمتها كإعادة هيكلة الوزارات»، معربا عن سعادته بكون أهم ملفات الدولة أصبح لهم نواب لمجلس الوزراء سواء التنمية الصناعية التي تمثل عماد التنمية الاقتصادية، أو التنمية البشرية التي تعد أحد المستهدفات القادمة للحكومة.

إشادة ببرنامج الحكومة
وتابع: «من خلال عملي باللجنة، تعاملنا مع جميع الوزراء كأشخاص، وكنا سعداء للغاية بهذه التجربة، إذ تؤكد أن مصر دائما ولادة للكوادر والخبراء»، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة يوضح وجود إلمام تام بالتحديات التي تواجه الوزراء وكيفية التعامل معها.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد