موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

وفد “حماة الوطن” يشارك في العيد القومي لمحافظة الإسكندرية

شارك وفد حزب حماة الوطن، برئاسة اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا حزب حماة الوطن، في احتفالية العيد القومي الـ72 لمحافظة الإسكندرية، والتي أقيمت في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، وقد شهدت الفعالية حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، بالإضافة إلى وفد الحزب.

وخلال الاحتفالية، القى للواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا حزب حماة الوطن كلمة عن الدور البارز الذي تلعبه الاستراتيجية الوطنية في دفع عملية التنمية المستدامة في المحافظة، مؤكدا أن الاستراتيجية تعتمد على تحقيق رؤية مصر 2030، التي تسعى إلى تحسين البنية التحتية، وتعزيز وسائل النقل، وتطوير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، كما سلط الضوء على أهمية التآزر بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وأضاف رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا حزب حماة الوطن في بيان له، أن المشاريع القومية التي تم إنجازها أو التي يجري تنفيذها في الإسكندرية تعكس التزام الدولة بتعزيز جودة الحياة للمواطنين، من بين هذه المشاريع، تطوير ميدان محطة مصر، مشروع نفق وكباري السادات، وحماية الشواطئ، والتي تسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية وحل المشكلات المرورية والبيئية.

كما أشار إلى أن مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة وتحسين إدارة مياه الأمطار تعزز من قدرة المدينة على مواجهة التحديات البيئية والتنموية، معربا عن تقديره لدعم لرئيس عبد الفتاح السيسي الكامل لمحافظة الإسكندرية، قائلا:” تابعت القيادة السياسية عن كثب جميع المشروعات التنموية والقومية التي تُنفذ على أرض الإسكندرية، لضمان أن تحتل المحافظة المكانة التي تستحقها كعروس البحر الأبيض المتوسط”.

واختتم حديثه بالإشارة إلى جهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة، مثل تحويل منطقة غيط العنب إلى “بشاير الخير”، وإزالة منطقة طلمبات المكس وبناء بديل آمن، منوها إى مشاريع التوسع العمراني التي تشمل مدينة مشارف بالعامرية، التي تضم نحو 80 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى مدينة ضاحية راية ومشروع صوارى، مما يعزز التوسع العمراني في الإسكندرية، فضلا عن تنفيذ مشاريع هامة في قطاع الطرق مثل محور المحمودية ومحور المشير أبو ذكرى.

وشارك في الاحتفالية عدد من قيادات حزب حماة الوطن وعلى رأسهم اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا حزب حماة الوطن، محمد مجاهد، أمين الحزب بالإسكندرية، ومحمد علي، مساعد رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن، وقد أكد وفد حزب حماة الوطن على أهمية هذه الاحتفالية كمنصة لتسليط الضوء على الإنجازات الوطنية وتأكيد التزام الحزب بدعم جهود التنمية في المحافظة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد