موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بعد المترو .. زياده اسعار تذاكر السكه الحديد علي جميع الخطوط

اعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر زيادىة اسعار التذاكر اعتبارا من اليوم بنسب تراوحت بين 12 الي 25 % علي جميع اللخطوط

وقالت ان الزياده تاتي ، على خلفية تحريك أسعار الوقود مؤخرا مما رفع من تكلفة تشغيل القطارات على خطوط الوجهين القبلي والبحري.

وقالت أن سعر تذكرة الدرجة الأولى لقطار التالجو لخط وجه بحري “القاهرة / الإسكندرية” زاد بقيمة 50 جنيها، لتصبح سعر التذكرة 275 جنيها بدلا من 225 جنيها، وزيادة سعر تذكرة الدرجة الثانية للتالجو بقيمة 25 جنيه لتصبح 175 جنيها بدلا من 150 جنيها،
ا ثبتت أسعار تذاكر التالجو للدرجتين الأولى والثانية على خطوط وجه قبلي.

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر القطارات الإسباني والفرنساوي والـ VIP وكذلك القطارات الروسي المكيف والتهوية الدرجة الثالثة فقد قررت وزارة النقل زيادتها بنسبة 12.5%، وتسعير تذاكر قطارات الضواحي وتحيا مصر بزيادة نسبته 25%.
كما إعادة فتح الحجز المسبق للقطارات بعد أن كان مغلقا طوال الأسبوع، حيث كانت تطرح الهيئة التذاكر للحجز في نفس يوم السفر، وذلك بسبب إجراءات تحديث أنظمة الحجز بالأسعار الجديدة.
وكان وزاره النقل قررت زياده اسعار تذاكر مترو الانفاق بنفس القيمه وتم تطبيق الزياده صباح اليوم
ورفعت الوزارة أسعار تذاكر المترو لتصبح 8 جنيهات لمنطقة واحدة 9 محطات بدلا من 6 جنيهات، و10 جنيهات لعدد من 10 إلى 16 محطة بدلا من 8 جنيهات.

أما سعر التذكرة لعدد من 17 إلى 23 محطة فقد تم تحديدها بـ15 جنيها بدلا من 12 جنيها، أما سعر التذكرة لأكثر من 23 محطة فقد تم تسعيرها لتكون 20 جنيها.

فيما تقرر أن تكون سعر التذكرة لذوي الهمم 5 جنيهات وهو سعر موحد للتذكرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد