موقع مصر الإخباري
حوادث

استخراج جثتين من اسفل عقار الساحل المنهار..ومحافظ القاهرة يتابع

تمكنت قوات الإنقاذ البري من استخراج جثتى سيدة ورجل و7 مصابين من أسفل العقار المنهار فى منطقة الساحل
أخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، 3 عقارات مجاورة لموقع انهيار منزل بمنطقة الساحل من السكان خوفا من تصدع العقارات وانهيارها، فيما استخرجت قوات الإنقاذ البري جثة سيدة من أسفل الأنقاض.
وقررت النيابة العامة بالقاهرة في وقت سابق تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار والوقوف على أسباب الانهيار واستدعاء عدد من الأهالي للاستماع لأقوالهم والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين للاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية، بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالي بانهيار منزل بمنطقة الساحل بالقاهرة ووجود مصابين أسفل الأنقاض.

دفعت قوات الحماية المدينة بقوات الإنقاذ مدعومين بسلالم ومعدات وأوناش لرفع أنقاض العقار وبمجرد وصولهم للمكان فرضت القوات الأمنية كردونا حول المنطقة وبدأت في عمليات الإنقاذ.

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار قديم ومكون من 5 طوابق، وتمكنت قوات الإنقاذ البري من استخراج المصابين، وتبين إصابة 3 أشخاص في الحادث بكدمات متفرقة، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يجرى البحث عن أي ناجين، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.
وأشرف د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة على عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بـ ١٠ حارة الزهيرى من شارع جاد المولى بحى الساحل.
وقرر د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة له، مع اخلاء العقارات المجاورة له احترازيًا من السكان دون المنقولات لبيان مدى تأثرها من الإنهيار .
ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية المكثفة لمصابى الحادث، والإعانات العاجلة للمتضررين .
وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضى و٤ طوابق وعلى الفور إنتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض، وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب إنهيار العقار قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحى بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات .
وأسفر الحادث عن استخراج ٧ مصابين من تحت الانقاض تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقى العلاج اللازم، وحالة وفاة، وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد