موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

البيت الأبيض: موقفنا حازم بضرورة تنفيذ شروط اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

قال موقع أكسيوس الأمريكي، البيت الأبيض موقفه واضح وحازم بضرورة تنفيذ شروط اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة بشكل كامل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق اخر، قدمت الإعلامية شيماء الكردي، على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، عرضا تفصيليا حول تعزيز الولايات المتحدة وجودها في الشرق الأوسط.

التعزيزات العسكرية الأمريكية في المنطقة
وقالت «الكردي» إن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت وجودها العسكري في المنطقة نتيجة تطور الأوضاع الملتهبة على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ ينتشر أكثر من أربعين ألف جندي أمريكي، ونحو 25% إلى 30% من حجم الأسطول البحري الأمريكي حول العالم في المنطقة، بالإضافة إلى وجود مقاتلات من الجيل الخامس، وقاذفات استراتيجية.

وأضافت خلال العرض أن الاستعدادات الأمريكية تعكس حالة التوتر في الإقليم الملتهب والسبب فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي، فعقب اغتيال إسرائيل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، توعدت إيران والفصائل الموالية لها بالمنطقة وحزب الله إسرائيل بشن هجمات انتقامية؛ وهو ما استدعى تحركاً عسكرياً أمريكياً بغرض تحقيق عامل الردع، وتقديم الدعم والمساندة لإسرائيل، في التصدي لأي هجمات محتملة.

وتابعت «الكردي» أن التوترات في الإقليم دفعت الولايات المتحدة إلى إرسال حاملة الطائرات إبراهام لينكولن، ومجموعتها القتالية إلى شرق البحر المتوسط، حيث يوجد على متن الحاملة سرب من مقاتلات الجيل الخامس، من طراز إف – 35 إلى جانب أسراب من مقاتلات إف – 18 وطائرات هجوم إلكتروني، ونظام إنذار مبكر وأخرى للقيادة والسيطرة، بالإضافة للمروحيات.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد