موقع مصر الإخباري
رياضة

انجلترا وسويسرا في المونديال .. وايطاليا للملحق الاوربي

تاهل منتخب إنجلترا الي نهائيات كأس العالم 2022، بعدما اكتسح مضيفه سان مارينو بنتيجة 10-0 في حين فشلت ايطاليا في التاهل بعد التعادل مع سويسرا التي تاهلت للدوحه في مباريات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى بالتصفيات.

حسم منتخب إنجلترا المباراة مبكرا بعدما أنهى الشوط الأول متقدما (6-0)، حيث افتتح هاري ماجواير التسجيل في الدقيقة السادسة، ثم أضاف فيليبو فابري هدفا ثانيا للضيوف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15.

وسجل هاري كين 4 أهداف متتالية خلال ربع ساعة فقط، في الدقائق 27 و31 و39 و42، منها ركلتي جزاء.

وأحرز اللاعب الشاب إيميل سميث رو الهدف السابع في الدقيقة 58، ليفتتح سجله التهديفي مع منتخب إنجلترا، فيما أضاف تايرون مينجز الهدفا الثامن في الدقيقة 69.

تامي أبراهام سجل الهدف التاسع لكتيبة المدرب جاريث ساوثجيت في الدقيقة 78، فيما اختتم بوكايو ساكا مهرجان الأهداف في الدقيقة 79.

وكان منتخب سان مارينو لعب بـ10 لاعبين بعد طرد دانتي روسي بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 68.

بهذا الفوز رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 26 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة التاسعة، بفارق 6 نقاط عن وصيفه منتخب بولندا.

في المقابل استمر سان مارينو في ذيل الترتيب بلا أي نقاط.

وكان منتخب بولندا خسر على أرضه في الجولة ذاتها بنتيجة 2-1 أمام المجر، ليكتفي ببطاقة الملحق بعدما ضمنت إنجلترا الصعود المباشر.

كما فشلت إيطاليا في التأهل مباشرة إلى كأس العالم بكرة القدم “قطر 2022” بعد تعادلها السلبي مع إيرلندا الشمالية ضمن الجولة الختامية لدور المجموعات في التصفيات الأوروبية.

وتنازلت إيطاليا عن صدارة المجموعة الثالثة لمصلحة سويسرا التي أنجزت مهمتها على أكمل وجه بفوزها على بلغاريا برباعية نظيفة لتخطف الصدارة والتأهل المباشر إلى كأس العالم.

في المقابل، اكتفت إيطاليا بمركز الوصافة وستلعب في الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال.
ويتأهل 13 منتخبا عن القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم، وهي أبطال المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقا فاصلا بمشاركة منتخبين متأهلين من دوري الأمم الأوروبية، وستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة، ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل)، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستمثل “القارة العجوز” في مونديال قطر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد