موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

أترشح للرئاسة وغني للحمار.. معلومات مثيرة حول سعد الصغير بعد حبسه بسبب المخدرات

أثار خبر حبس سعد الصغير بسبب حيازة المخدرات تساءلات عديدة عن السيرة الذاتية له ومواقفه وأعمالة الفنية والغنائية والازمات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، ، ونستعرض من خلال هذا التقرير معلومات عامة عنه فيما يلي:

بداية سعد الصغير

ولد سعد الصغير  في حي شبرا الشعبي في القاهرة سنة 1970. حياته كانت طبيعية مثلة مثل أي شاب مصري، وعمل في بداية حياتة كـ “دي جي” في الأفراح والحفلات، ولكن موهبتة  في الغناء أجبرت علي خوض تجربة الغناء الشعبي.

 

بدات شهرة سعد الصغير مع الأغنية الأسطورية “هتجوز” (“العنب العنب”). وحققت هذه الأغنية نجاح كبير وصنعت من سعد  اسم معروف في كل البلاد العربية، ومنذ هذه اللحظة أصبح سعد  نجم في كل الأفراح والحفلات، واغانيه اصبحت تملئ الافراح المصرية.

 

يمتلك سعد الصغير  أرشيف كبير بالأغاني المبهجة وهي  “العنب العنب” و”متشكرين يا أمي” و”بحبك يا حمار” ، كما أن سعد الصغير شارك في أفلام ومسلسلات، وكانت دايمًا أدواره بتتميز بخفة الدم اللي و من أشهر أفلامه “لخمة راس” و*”شارع الهرم”*.

أهم ازمات سعد الصغير

مر المطرب سعد الصغير بعدة أزمات في حياته الشخصية والمهنية، بعضها صحي وبعضها كان نتيجة مواقف مثيرة للجدل ونرصدها فيما يلي:

أشهر أزمة صحية مر بيها سعد الصغير كانت سنة 2011، أثناء حفلة له في ليبيا. فجأة، سعد تعرض لأزمة صحية خطيرة أثناء الغناء، وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة. الأطباء اكتشفوا إنه كان بيعاني من نزيف داخلي في القولون، وكان على وشك فقدان حياته، بعد أيام في العناية المركزة، تعافي ورجع للجمهور تاني بعد فترة استراحة، لكنه صرح إن اللحظة دي خلت حياته تتغير تمامًا وأصبح أكتر قربًا من عيلته.

 

في 2014، سعد الصغير شارك كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج “الراقصة”، الذي كان مخصص لاختيار أفضل راقصة في مصر، وأثار هذا البرنامج  جدل كبير في الإعلام والجمهور بسبب فكرته التي اعتبرها البعض غير ملائمة، فسعد اتعرض لانتقادات حادة على مشاركته في البرنامج، وتم اتهامه إنه بيشجع “الإسفاف” ولكن دافع سعد دافع عن نفسه، وقال إن البرنامج فني والمقصود منه هو تسليط الضوء على الفن الاستعراضي، لكن الهجوم عليه كان قوي جدًا.

أزمات سعد الصغير العائلية

في 2021، ظهرت تقارير إعلامية عن خلافات بين سعد الصغير وزوجته. واكدت الأخبار  إن هناك مشاكل عائلية كبيرة، خصوصًا بعد شائعات ارتباطه بفنانة أخرى، ولكن نفي سعد طلع هذه  الشائعات، وأكد إنه بيحب زوجته وعائلته وإن هذه الاخبار  ليست حقيقية.  وهذه كانت أزمة حساسة جدًا لسعد، لأنه دايمًا بيحاول يظهر بصورة الراجل العائلي اللي بيحب مراته وأولاده.

 اتهامات لـ سعد الصغير  بـ”قلة الأدب” في بعض أغانيه

تعرضت أغاني سعد الصغير لانتقادات من الجمهور والنقاد، مثل أغنية “بحبك يا حمار”. ناس كتير اعتبرت الأغنية خفيفة ومرحة، لكن في ناس تانية شافت إنها غير مناسبة ومسيئة. سعد رد على الانتقادات دي وقال إنه بيحب يقدم أعمال ترفيهية خفيفة مش لازم تكون دايمًا جدية، وإن هدفه هو إسعاد الناس. برضه، لما شارك في أفلام زي “شارع الهرم” اللي كان فيها مشاهد جريئة، اتعرض لهجوم بسبب طبيعة المشاهد اللي اعتبرها البعض غير لائقة.

بعد الأزمة الصحية الكبيرة اللي مر بيها، سعد الصغير أعلن عن نيته الاعتزال والتفرغ لعيلته والحياة بعيدًا عن الأضواء. لكنه بعد شوية، رجع للفن تاني وقال إنه مش قادر يبعد عن الجمهور اللي بيحبه وإنه هيكون أكتر حرصًا على اختيار أعماله.

أزمة خلاف سعد الصغير مع زوجته الأولى (أم أولاده):
سعد الصغير متزوج من زوجته الأولى اللي هي أم أولاده، وبيعتبرها جزء أساسي من حياته، لكن في فترة معينة ظهرت شائعات عن وجود خلافات بينهم، خصوصًا مع انتشار أخبار عن زواجه من فنانات أخريات. زوجته الأولى كانت ظهرت في تصريحات لبعض البرامج وقالت إنها كانت بتمر بفترة صعبة بسبب الشائعات دي، لكنها فضلت دعم سعد والصبر عليه. سعد بنفسه طلع ونفى وجود أي خلافات كبيرة، وأكد إنه بيحب مراته وأولاده وإنه مهما حصل، عيلته هتفضل في المقام الأول.

 

أزمة زواج سعد الصغير من الفنانة “شمس”


أحد أكبر الأزمات اللي واجهها سعد الصغير كانت مع الفنانة الاستعراضية شمس. ظهرت تقارير إعلامية كتير بتقول إن سعد كان متزوج من شمس في السر، وإن العلاقة بينهم كانت مليئة بمشاكل. شمس في فترة معينة ظهرت في الإعلام واتهمت سعد بتعرضها للضرب والإهانة، وده كان صدمة كبيرة للجمهور!

لكن سعد رد على الاتهامات دي، وقال إن الزواج بينهم كان حقيقي لكن ما استمرش، وإن الخلافات اللي حصلت بينهم كانت شخصية. الأزمة دي كانت محط أنظار الإعلام لفترة طويلة، وكان فيها كلام كتير بين الطرفين، لدرجة إن سعد قال في إحدى المرات إنه مش حابب يتكلم في الموضوع ده تاني لأنه خلص وانتهى.

الشائعات حول زواج ثالث لسعد الصغير ثالث
في فترات مختلفة، انتشرت شائعات عن زواج سعد الصغير من فنانات أخريات، لكن سعد دايمًا كان بيطلع وينفي الشائعات دي. من أبرز الشائعات دي كانت حول ارتباطه بفنانة أخرى بعد انفصاله عن شمس، لكنه أكد إن الأخبار دي مجرد إشاعات وإنه مش مهتم بها.

رغم كل اللي حصل، زوجة سعد الأولى كانت دايمًا بتحاول تدعمه حتى في أصعب الأوقات. في أكتر من مرة طلعت وقالت إن سعد بيحبها وبيحب أولاده، وإنه شخص طيب وبيحاول يتجنب المشاكل. هي كمان كانت بتقول إن سعد بيتعرض لضغوط كبيرة بسبب الشائعات اللي بتدور حواليه، لكنها كانت بتحاول تحافظ على بيتها.

 

كان فيه فترات ظهرت فيها أخبار عن طلاق سعد الصغير من زوجته الأولى، لكن كل الأخبار دي كانت بتنتهي إما بتكذيب أو بنفي من سعد أو من زوجته. في النهاية، سعد بيحاول دايمًا يظهر إنه مرتبط بعيلته وإنه بيعمل كل حاجة علشان يحافظ على استقرار حياته الشخصية، رغم كل المشاكل اللي بتواجهه.

ترشح سعد الصغير لرئاسة الجمهورية

في عام 2012، أثناء فترة الانتخابات الرئاسية في مصر بعد ثورة 25 يناير، أعلن سعد الصغير عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، وهو ما أثار موجة كبيرة من الجدل والسخرية في وسائل الإعلام وبين الجمهور.

سعد الصغير أوضح أن ترشيحه كان خطوة رمزية تعبر عن استياء المواطنين من الأوضاع السياسية في البلاد. وقد صرح بأن هدفه من هذا الإعلان كان تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها المواطن البسيط وليس السعي الجدي للحصول على المنصب.

هذا الترشيح لم يكن جادًا بشكل كامل، حيث لم يكن يتوفر لديه البرنامج السياسي القوي أو الدعم الكافي. في النهاية، لم يستمر سعد الصغير في ترشحه ولم يشارك بشكل فعلي في السباق الرئاسي، ولكن هذه الخطوة ظلت جزءًا من تاريخ حياته المثيرة للجدل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد