موقع مصر الإخباري
رياضة

رئيس الاهلي :نجاح الانديه المحترفه يعتمد علي تطوير بيئه التدريب والمنافسه

أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي ، أن نجاح الأندية المحترفة في كل دول العالم يعتمد على قدرتها على تطوير بيئة التدريب والمنافسة، وهو أمر جوهري في إدارة الأندية،

ووقال أن النادي الأهلي يعتبر الأكبر في قارة إفريقيا إنجازاته في جميع الألعاب تمت في ظل توفير هذه البيئة الملائمة.

وأوضح أن التطور العلمي والتكنولوجي وارتفاع الجوانب البدنية والخططية والمستجدات العلمية في مجال الرياضة وما يتعلق بها من مجهود كبير، تدفع نحو تبني تطبيقات قادرة على تحليل الأداء وتقديم تقارير تخدم أهداف المدربين.

وأشار إلى أن الأهلي قام في وقت سابق بمنح اللاعبين راحة تامة لعدة أسابيع لكي يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، وهو ما ساهم في تحقيق الإنجازات، وخلال الموسم الأخير تم الاعتذار عن عدم استكمال مباريات بطولة كأس مصر للغرض ذاته.

وأضاف أن هذه البرامج تخدم أهداف الأجهزة الفنية فيما يتعلق بالأداء البدني وأساليب التغذية المناسبة وتقليل فرص التعرض للإصابة، وهو ما كان دافعًا للتعاون مع مجموعة «سبشيال جروب» الوطنية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، وأن النادي يأمل في شراكة ناجحة للطرفين.

وتمنى الكابتن الخطيب تقديم نموذج مثالي للنجاح بين الجانبين، في ظل العمل نحو تحقيق النجاح تحت مظلة القيادة الحكيمة التي تهدف إلى خلق أجيال جديدة من أبناء الشعب المصري، متمنيًا للمجتمع بالكامل أن يستفيد من هذه البرامج الإيجابية.
وقال الخطيب “مع ارتفاع الأحمال البدنية وإرهاق لاعبي الاهلي بسبب الضغط وتلاحم المباريات خلال آخر موسمين أو ثلاثة، ستكون الاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي خطوة مهمة لأنها قادرة على تحليل بيانات الأداء وإصدار توصيات تخدم أهداف المدربين”.

وأشار رئيس نادي الأهلي إلى أن التطبيق الذي طرحته شركة “سبيشيال جروب” سيساعد الجهاز الفني على رفع كفاءة التدريب وتحديد أفضل برامج التغذية، والمساعدة في تحديد الإصابات المستقبلية المحتملة للاعبين.

وختم محمود الخطيب تصريحاته في هذا الشأن “تطوير بيئة التدريب خطوة مهمة، وإنجازات الأهلي في جميع الألعاب أساسها توفير بيئة التدريب المناسبة، وتطبيق الذكاء الاصطناعي من شأنه تحديد المشكلة الصحية أو الإصابة في غضون 30 ثانية، وهذا تطور مذهل”.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هذه الشراكة تعكس مدي الأهمية لدور التكنولوجيا الحديثة في تطوير الرياضة المصرية. مشيرا إلى أن توقيع هذه الشراكة بين النادي الأهلي وشركة ‘سبيشيال جروب’ يمثل خطوة مهمة تتماشى مع خطة وزارة الشباب والرياضة لدمج الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي.
حيث تسعي وزارة الشباب والرياضة من خلال الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة إلى تحسين عمليات اكتشاف المواهب الرياضية، وتطوير أنظمة التحليل الطبي للكشف المبكر عن الإصابات، وكيفية تفاديها، ما يعزز من قدرة الرياضيين على المنافسة في البطولات القارية والدولية.
وشدد الوزير على الدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز استخدام التكنولوجيا في الرياضة من خلال توفير الدعم اللازم للطب الرياضي، الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة وسلامة الرياضيين، وتوفير سبل الوقاية والعلاج المتقدمة.
مثنيا على توجه النادي الأهلي في توقيع البروتوكول والذي يهدف نحو الاستفادة من التكنولوجيا في تحسين جميع جوانب الأداء الرياضي، ويُعد خطوة استباقية تضع النادي في طليعة الأندية الرياضية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال الدكتور محمد أسعد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيشيال جروب، إن الأهلي دائمًا سباق في البحث عن كل جديد خاصة في مجال التكنولوجيا، لخدمة أعضاء النادي والاستمرار في تحقيق البطولات.

وقال الدكتور محمد أسعد خلال : في البداية أود أن أتوجه بالتحية لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والكابتن محمود الخطيب ومجلس الإدارة، وجميع الحضور.

وأضاف: كان لنا عظيم الشرف باستخدام الذكاء الاصطناعي لأول مرة في إفريقيا، ونتشرف بتوقيع شراكة استراتيجية مع الأهلي كأول نادٍ في إفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة، لتقديم الخدمة لأعضاء النادي واللاعبين في الفرق الرياضية.

وواصل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيشيال جروب حديثه قائلا: كان لنا الشرف في التعامل مع الأهلي خلال السنوات الخمس الماضية. لقد حرصنا على التواجد هنا لتوقيع عقود الشراكة مع الأهلي، نظرًا لقيمة المكان، المتحف المصري الكبير، الذي نعتز به جميعًا.

وأوضح الدكتور محمد أسعد أن الأجهزة المستخدمة تساعد اللاعبين في الوصول لأقصى درجة ذهنية والاستشفاء السريع من أي إصابة، وبموجب الاتفاقية سيتم تقديم الخدمات داخل النادي الأهلي، في إطار حرص النادي ومجلس إدارته على تقديم كافة الخدمات، وذلك من خلال إطلاق عيادات بكل فروع الأهلي للاعبين والناشئين والأعضاء.

ووجه الدكتور محمد أسعد رسالة شكر لكافة الحضور، ووجه رسالة شكر خاصة لمجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب

وشهد المتحف المصري الكبير منذ قليل توقيع عقود الشراكة الاستراتيجية بين النادي الأهلي و«سبشيال جروب»، الشركة الوطنية الرائدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، كأول نادٍ في إفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة.

وقع على العقد نيابة عن الأهلي الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، وعن شركة سبشيال جروب، اللواء خالد عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

تم توقيع العقود بحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد أسعد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «سبشيال جروب» لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، ولفيف من الوزارة والمسئولين والشخصيات العامة.
وحرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، على إهداء الدكتور محمد أسعد، رئيس مجلس إدارة شركات «سبشيال جروب» لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، قميص وعلم النادي، كما قام رئيس شركة «سبشيال جروب» بإهداء الكابتن الخطيب الهدايا التذكارية الخاصة بالشركة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد