موقع مصر الإخباري
رياضة

الاتحاد الفلسطيني يوافق علي طلب الكويت اقامة مباراة المنتخبين في الدوحه

وافق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم علي طلب نظيره الكويتي اقامه مباراه المنتخبين في تصفيات كاس العالم في العاصمة القطريه الدوحه

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان رسمي أ تلقيه خطابًا من نظيره الكويتي، يفيد باعتذاره عن عدم لعب مباراة المنتخبين على الأراضي الفلسطينية.

وأوضح الاتحاد في بيانه أنه تم نقل مباراة الفريقين من فلسطين إلى الدوحة، والتي ستجمع بينهما في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيانه: «تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالة من الاتحاد الكويتي تفيد باعتذار الأخير عن لعب مباراة المنتخبين المقبلة لحساب تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين بتاريخ 15 أكتوبر المقبل وطلب نقل ملعب المباراة بعد موافقته مسبقًا على اللعب في الأراضي الفلسطينية».

وأضاف: «إننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نتفهم تعقيدات هذا القرار ونقدر التواصل المدروس والمحترم من جانب إخواننا الكويتيين لطالما كانت الكويت داعمًا ثابتًا لفلسطين. ويعكس هذا الدعم الروابط التاريخية العميقة بين شعبينا، ونحن نعتز بهذه العلاقة الأخوية».

وتابع: «بالرغم من تأكيدها على جاهزيتنا التامة لاستضافة المباراة في فلسطين، إلا أننا نحترم الأسباب التي عبرت عنها الكويت. وقد اتفق الاتحادان على أن تقام المباراة في الدوحة، ونتطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية بين المنتخبين».

وواصل: «نود أن نؤكد أن هذا الوضع مؤقت ويعود إلى الظروف الحالية التي نواجهها في فلسطين، حيث يتعرض شعبنا في غزة لإبادة جماعية. نحن واثقون بأن هذه المحنة ستنتهي، وسنعمل جاهدين لضمان عودة منتخباتنا الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب وقت ممكن».

وأكمل: «يبقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ملتزمًا بحق لعب مبارياته البيئية في القدس، فلسطين، ومنح جماهيرنا الوفية الفرصة لمشاهدة الإنجازات التاريخية لفريقهم على أرض الوطن. هذا حق لنا، وستواصل النضال من أجل تحقيقه بكل السبل الممكنة».

واختتم: «نؤكد أن هذا القرار لن يؤثر على العلاقات الأخوية العميقة التي تربطنا بالكويت، ونحن على ثقة بأن الفرص سوف تتاح مستقبلاً للعب في فلسطين، مما يعزز الروابط بين البلدين».

ومن المقرر أن يلتقي منتخب فلطسين مع نظيره الكويتي يوم 15 من أكتوبر المقبل، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقع منتخب فلسطين في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، بجوار منتخبات الأردن، كوريا الجنوبية، العراق، الكويت، عمان.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد