موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

مفاجأة.. منع ظهور فيلم هاني لـ أحمد مالك للنور| إعرف الحكاية

فيلم “هاني” بطولة أحمد مالك أثار جدلاً كبيرًا خلال عرضه بمهرجان الغردقة لسينما الشباب 2024. الفيلم تعرض لأزمة بعد ما تم منعه من العرض بسبب عدم اجتيازه للرقابة بشكل كامل، والسبب الرئيسي كان وجود مشاهد تتعلق بالعلاقات المثلية التي أثارت حساسية عند بعض الجهات المنظمة.

القصة بدأت بعدما طلبت إدارة المهرجان من مخرج الفيلم، محمد علام، حذف بعض المشاهد المثيرة للجدل، وبالفعل قام بحذفها، لكن الأمور لم تتوقف هنا. رغم التعديلات، إدارة المهرجان قررت إلغاء العرض بسبب مشاكل أخرى تتعلق بعدم الحصول على تصريح رقابي نهائي للعرض.

المخرج أبدى انزعاجه الشديد من الطريقة التي تمت بها إدارة الأمور، مشيرًا إلى أنه لم يتم التواصل معه بشكل لائق، وأنه فوجئ بعدم عرض الفيلم في اللحظات الأخيرة، رغم الاستعدادات الكبيرة التي قام بها.

الفيلم يروي قصة شاب يدعى “هاني” اختفى لفترة، وتكتشف صديقته “سحر” بعض شرائط الفيديو الخاصة به، وتبدأ في استكشاف حياته وعلاقتهما خلال نهاية التسعينيات. القصة تمزج بين الدراما والتجريب الفني، مما جعله فيلمًا مختلفًا عن المعتاد.

الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

يشار إلى ان فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، انطلقت يوم الخميس 19 سبتمبر بحضور عدد من النجوم وصناع السينما.

وشهد حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، حضور النجوم: (مصطفى خاطر، مصطفى ابو سريع، أحمد وفيق، أحمد فتحي، أمير شاهين، صبري فواز، دياموند بو عبود، المخرجة ساندرا نشأت، المنتج هشام عبد الخالق).

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024.

ويتضمن المهرجان مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة، كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

تفاصيل فيلم هاني

إنتاج عام 2024 سيناريو وحوار محمد ھﺷﺎم ﻋﺑﯾﺔ، ﺑﺎﺳم اﻟﻘﺻﺑﻲ، ﻓﺎطﻣﺔ اﻟزھراء، أدھم ﯾﺣﻰ , وتصوير ﻋﺑداﻟرﺣﻣن دﻧﯾور وموﻧﺗﺎج أدهم ﯾﺣﯾﻰ وﻣﻧﺗﺞ ﻣﻧﻔذ  ﺑﺎﺳم اﻟﻘﺻﺑﻲ   وبطولة أحمد ﻣﺎﻟك، واﻣﯾﻧﺔ أﻧﺳﻲ، وأﺣﻣد طارق  ومن إﻧﺗﺎج وإﺧراج: ﻣﺣﻣد ﻋﻼم.

تدور  أحداث الفيلم  ﺑﯾن ﻋﺎم ٩٧ و٩٨ بعد  ﻋﺎﻣﯾن ﻣن إختفاء هاني ، وتعثر ﺳﺣر ﻋﻠﻰ ﺷراﺋط اﻟﻔﯾدﯾو اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑصديقها هاني  وتقرر ﻣﺷﺎھدﺗﮭﺎ ﻟﺗﺗﻌرف ﻋﻠيه أﻛﺛر وﻋن ﻋﻼﻗﺗﮭﺎ به ﺧﻼل ھذا اﻟوﻗت.

وھﺎﻧﻲ ﺷﺎب ﻛﺎد أن ﯾﻧﺗﮭﻲ ﻣن دراﺳته اﻟﺟﺎﻣﻌﯾﺔ ﯾﻌﯾش ﻣﻊ ﻋﺎﺋﻠته ﻓﻲ اﻟﻘﺎھرة وﻟﻛن ﯾﻌﻣل واﻟده ﻓﻲ اﻟﻛوﯾت.. ﯾﮭوي ﻣوﺳﯾﻘﻲ اﻟﻣﯾﺗﺎل واﻟﺗﺻوﯾر، ﻛﺎﻣﯾرته لا تفارق ﯾده طوال اﻟوﻗت. وﯾوﺛق ﻣﺎ ﯾدور ﺣوله ﻓﻲ ﻏرﻓته وﻧرى ﺻديقه ﺳﻣﯾر وﺻدﯾﻘتهما ﺳﺣر. وﻛذﻟك ﯾﺧرج ﻟﺗﺻوﯾر ﺑﻌض اﻟﻣواﻗف واﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺎت اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﺧﺎﺻﺔ.

ماهي العلاقات المثلية

العلاقات المثلية هي العلاقات العاطفية أو الجنسية التي تحدث بين أشخاص من نفس الجنس أو النوع. بمعنى آخر، هي علاقة بين رجل ورجل أو بين امرأة وامرأة. هذه العلاقات تختلف في شكلها وطبيعتها حسب الثقافة والمجتمع والقوانين السائدة.

في بعض المجتمعات، مثل الكثير من الدول الغربية، العلاقات المثلية أصبحت مقبولة قانونيًا واجتماعيًا، وتم تشريع الزواج بين المثليين، مع حقوق متساوية للأفراد بغض النظر عن ميولهم الجنسية. بينما في مجتمعات أخرى، وخاصة في العالم العربي وبعض الدول الأفريقية والآسيوية، لا تزال هذه العلاقات تُعتبر غير مقبولة اجتماعيًا أو قانونيًا، وقد تكون حتى محظورة أو معاقب عليها قانونيًا.

المثلية الجنسية ليست ظاهرة جديدة؛ هي موجودة في مختلف الثقافات على مر العصور، ولكن طريقة التعامل معها تختلف بشدة حسب السياق الديني والاجتماعي والسياسي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد