موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

السقا فقد سمعه.. أخطر 3 مشاهد لـ فيلم السرب بعد تكريمة أحمد السقا

أثار تكريم الفنان احمد السقا من جانب  إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدوليفي ختام دورته الـ14، وهي الدورة التي تحمل اسمه، تساءلات عن أبرز الاعمال الفنية الحديثة التي قام بها وكواليس عنها، ونستعرض تفاصيل هذه الكواليس فيما يلي:

 

فيلم السرب

عرض في السينمات مؤخرا للنجم أحمد السقا فيلم «السرب» الذي يؤرخ إحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر في ليبيا، بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

 

فيلم **”السرب”** بطولة أحمد السقا هو فيلم أكشن مبني على أحداث حقيقية ويؤرخ واحدة من بطولات القوات الجوية المصرية ضد تنظيم داعش في ليبيا. القصة تدور حول الضربة الجوية التي نفذتها القوات المصرية بعد إعدام التنظيم الإرهابي لـ 21 مصريًا، وهو حدث أثر بعمق في المجتمع المصري.

كواليس فيلم السرب

تحدث أحمد السقا تحدث عن مواقف خطيرة خلال التصوير، مثل انفجار قنبلة بجانبه في مشهد تحرير أسرى كاد أن يسبب له إصابات خطيرة، لكنه خرج منه سالمًا بفضل الحظ (أو كما يقول: “خرجت منها سليم” ). وأيضًا، في أحد المشاهد كانت طائرة تنزل بالقرب من رأسه، مما جعله يفقد السمع مؤقتًا لعدة أيام! تخيلوا المغامرة كما أن أحد المشاهد تضمن دفنه في الرمال، وهو مشهد صعب آخر أكد فيه أن المخرجين يتعاملون معه وكأنه “باتمان” بسبب مشاهد الأكشن الخطيرة التي يجريها بنفسه.

تم تصوير الفيلم في مواقع مختلفة بعيدًا عن بعضها البعض، مما جعل عملية التصوير تحديًا لوجستيًا بحد ذاته. وعلى الرغم من هذه الصعوبات، السقا وفريق العمل كانوا مصممين على توصيل الرسالة الوطنية للفيلم.

 

أخطر مشاهد فيلم السرب

فيلم **”السرب”** مليء بالمشاهد الخطيرة والمثيرة، ولكن بعض منها تركت بصمة خاصة بسبب جرأتها وصعوبة تنفيذها. من أبرز هذه المشاهد:

1. **انفجار القنبلة**: أثناء تصوير مشهد تحرير الأسرى، انفجرت قنبلة بالقرب من أحمد السقا، مما كاد أن يتسبب في إصابته. السقا تحدث عن هذا الموقف وقال إنه خرج “سليم” بفضل الله، لكن اللحظة كانت مرعبة وتحتاج إلى شجاعة كبيرة

2. **مشهد الطائرة**: في أحد المشاهد، نزلت طائرة مقاتلة بالقرب من رأس السقا، لدرجة أنه فقد السمع مؤقتًا لعدة أيام بعد التصوير! هذا المشهد كان من أخطر ما تم تصويره بالفيلم، ويعكس المستوى العالي من المخاطرة الذي تعامل معه طاقم العمل

3. **مشاهد الأكشن والانفجارات**: السقا أشار إلى أنه نفذ بنفسه العديد من مشاهد الأكشن الخطيرة، مثل قلب السيارات والانفجارات، مما يتطلب تحضيرًا كبيرًا وتقنيات خاصة لضمان سلامة الجميع.

هذه المشاهد تعكس تحديات كبيرة مرّ بها طاقم الفيلم، وتجعل “السرب” واحدًا من الأفلام المليئة بالأدرينالين والمواقف المثيرة!

فيلم خبطة العمر

تعاقد النجم أحمد السقا مؤخرا على بطولة فيلم جديد بعنوان «خبطة العمر» من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، وجار اختيار باقي فريق العمل والتعاقد معهم.

فيلم **”خبطة العمر”** هو أحدث مشاريع النجم أحمد السقا، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره قريبًا. الفيلم من تأليف **هاني سرحان** وإخراج **محمد سلامة**، ويتميز بأنه من الأعمال ذات الميزانية الضخمة، مع احتمالية ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف. الفيلم يتوقع له أن يكون ضمن الأفلام الكبيرة المنتظرة في السينما المصرية العام المقبل.

لم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل دقيقة حول الكواليس أو قصة الفيلم، لكن التحضيرات جارية بشكل مكثف لتجهيزه بعد عيد الفطر، مع اختيار طاقم العمل النهائي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد