موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب عمرو هندي: توجيهات الرئيس السيسى بدعم لبنان تعكس دور مصر المحورى فى حفظ الأمن واستقرار المنطقة

 

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان، يؤكد دور مصر المحوري فى المنطقة، وأنها رمانة الميزان، ودورها الكبير فى حفظ أمن واستقرار المنطقة بالكامل، وحرصها على عدم دخول المنطقة فى دائرة الصراع.

 

وأوضح هندي، أن توجيهات القيادة السياسية باستمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة يؤكد أيضا أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر في ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة بالكامل، مشيرا إلى أن مصر سبق وحذرت مرارا وتكرارا بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التى تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا حال استمرار الصراع المسلح وحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال.

 

وحذر النائب عمرو هندي، من دخول المنطقة في دائرة الصراع، وأن ما تقوم به إسرائيل هو حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود وبأن هذا التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع، داعيًا الدول العربية وجامعة الدول العربية إلى اتخاذ مواقف حاسمة إزاء ذلك التصعيد والضغط على القوى الدولية لإنهاء هذه الحرب.

 

وطالب عضو لنواب، كافة القوى العاقلة على المستوى الإقليمي والدولي ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب على الجميع، وأن الحل العسكري لن يكون هو الحل الأمثل، والجلوس على مائدة المفاوضات سيعيد الاستقرار للمنطقة بالكامل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد