موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب علي مهران: توجيهات السيسي بإرسال مساعدات للبنان تعكس الدور الريادي لمصر في دعم الأشقاء

 

أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية عاجلة إلى لبنان.

 

 

وقال مهران في تصريحات صحفية له، إن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على العلاقات الوطيدة التي تجمع مصر بلبنان، ودور مصر الدائم في مساندة الدول الشقيقة في أوقات الأزمات.

 

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن هذه المساعدات تأتي في وقت حرج يمر به لبنان، في ظل التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تواجه الشعب اللبناني الشقيق.

 

 

وتابع النائب الدكتور علي مهران، أن توجيهات الرئيس السيسي تُظهر مدى اهتمام مصر بدعم استقرار وأمن لبنان، والوقوف بجانب الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة، بما يعزز التعاون العربي المشترك.

 

 

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن هذه المبادرة ليست بجديدة على مصر، التي تلتزم دائمًا بمسؤولياتها الإقليمية والإنسانية، مشيرًا إلى أن المساعدات المصرية تتضمن مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، تعكس حرص القيادة السياسية على توفير الدعم الكامل للشعب اللبناني.

وأضاف النائب الدكتور علي مهران، أن هذه الخطوة تعزز من أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين، كما تعكس التزام مصر بتقديم كل أشكال الدعم للدول التي تمر بأزمات.

 

وشدد رئيس صحة الشيوخ، على أن مصر ستظل دائمًا داعمة لقضايا الأمة العربية، وستواصل دورها القيادي في تعزيز التضامن العربي والإقليمي، بما يخدم مصالح الشعوب العربية ويحفظ استقرار المنطقة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد