موقع مصر الإخباري
Uncategorized

بنتيجة2-0..الاهلي يهزم الوصل..والسد يفوز علي الاستقلال في دوري ابطال اسيا

شهدت الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري لمنطقة الغرب، في دوري أبطال آسيا للنخبة فوز الاهلي السعودي علي النصر الاماراتي وفوز السد القطري علي استقلال طهران الايراني بنتيجة 2-0

ففي مباراة الاهلي والوصل
أحرز هدفي الأهلي رياض محرز وإيبانيز في الدقيقتين 3 و38.
ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط، بعد فوزه بالجولة الأولى على بيرسيبوليس الإيراني في جدة (1-0)، بينما تجمد رصيد الوصل عند 3 نقاط، بعد فوزه على باختاكور الأوزبكي في طشقند (1-0).
ويحل الأهلي ضيفا على الريان القطري في الجولة الثالثة يوم 21 أكتوبر القادم، والوصل ضيفا على الغرافة القطري في الخور في اليوم التالي من الشهر نفسه، وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في الدور ثمن النهائي.

وباغت الأهلي منافسه سريعا في الدقيقة 3، من هجمة مرتدة مررت فيها الكرة خلف مدافعي الوصل، إلى رياض محرز، وتعامل مع الكرة بمهارة عالية، ولعبها بهدوء وبثقة في شباك أصحاب الأرض، لحظة خروج الحارس خالد السناني من مرماه.

وتكرر سقوط لاعبي الوصل في مصيدة التسلل، مع لعب الأهلي بأسلوب الضغط العالي على أصحاب الأرض في نصف ملعبهم، وهو ما ساعد الفريق السعودي على الحد كثيرا من خطورة منافسه.

وفشل الوصل في إيجاد حلول هجومية لاختراق دفاعات الأهلي، حتى الدقيقة 17، عندما مرر فابيو دي ليما، كرة إلى هاريس وسط قلبي دفاع الأهلي، ولكن المهاجم السويسري لم يستطع التعامل جيدا مع الكرة، لتطول منه وتصل سهلة إلى حارس الأهلي عبد الرحمن سالم.

وأخطأ حارس الأهلي في الخروج من مرماه في الدقيقة 19، ولم يستغل الوصل الكرة بالشكل الأمثل، لتتحول إلى ركلة ركنية لعبها فابيو مباشرة في المرمى، وأخرجها دفاع الأهلي في الوقت المناسب.

وتدخلت تقنية الفيديو للشك في ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 30، وتم استئناف اللعب بعد التأكد من عدم وجود خطأ من لاعب الوصل فابيو دي ليما.
وعزز الأهلي تقدمه بهدف ثاني برأسية قوية من إيبانيز في الدقيقة 38، بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتفوق أهلاوي بهدفين نظيفين.
وبحث الوصل عن تعديل النتيجة في الشوط الثاني، ولعب هاريس كرة رأسية ذهبت ضعيفة بين يدي حارس الأهلي في الدقيقة 56، ونجح بعدها الأهلي في تهدئة رتم المباراة، وامتصاص حماس لاعبي الوصل.

ولجأ الوصل إلى الركلات الثابتة في محاولاته لتهديد مرمى الأهلي، ولعبت ركلة ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 76، وقابلها سفيان بوفتيني، بكرة رأسية مرت ضعيفة بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق السعودي.

وأضاع سياكا سيديبي، فرصة هدف للوصل في الدقيقة 81، عندما أنفرد بالمرمى، لكنه تباطئ في التسديد، ليتدخل دفاع الأهلي في التوقيت المناسب، وينقذ الموقف، وسدد فابيو كرة أرضية في الشباك الخارجية لمرمى الأهلي في الوقت بدل الضائع.
السد واستقلال
أحرز هدفي السد كل من: سيد حسين حسيني، حارس الاستقلال، بالخطأ في مرماه، وأكرم عفيف من ركلة جزاء، في الدقيقتين 40 و68.

وارتفع رصيد السد بهذا الفوز إلى 4 نقاط، ليعزز آماله في البطولة القارية، بعد تعادله مع مضيفه العين الإماراتي (1-1) في مستهل المنافسات.

في المقابل، تجمد رصيد الاستقلال الإيراني عند 3 نقاط، بعد فوزه على الغرافة القطري في الجولة الأولى (3-0).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد