موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

النصر السعودي يهزم الريان القطري 2-1 في دوري ابطال اسيا

حقق فريق النصر السعودي فوزه الأول في بطولة دوري أبطال آسا للنخبة على حساب نادي الريان القطري بنتيجة 2-1 في المباراه التي اقيمت مساء اليوم علي ملعب ملعب الأول بارك، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة
بادر ساديو ماني، لاعب فريق النصر بالتسجيل عند الدقيقة 45+1 من كرة رأسية قوية سكنت الشباك.
قبل أن يضيف الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد تمريرة من عبد الرحمن غريب داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة يسارية صاروخية لا تصد ولا ترد سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس باو فيكتور.

وفي الدقيقة 87 قلص الريان النتيجة عن طريق روجر جيديس بعدما استلم كرة من المغربي أشرف بن شرقي ليسكنها الشباك.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، مع فريق الريان القطري، ولم يخرج طوال الـ90 دقيقة.
بدت أفضلية النصر واضحة في الشوط الأول، وذلك بفضب سيطرته على وسط الملعب، وكاد العالمي أن يفتتح التسجيل مبكراً وذلك في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل أوتافيو تمريرة سحرية لزميله انجيلو، الذي انفرد بالحارس لكنه سدد الكرة دون أي تركيز.

وتألق حارس الريان باولو فيكتور، وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 13، وذلك عندما تصدى لتسديدة كريستيانو رونالدو من داخل منطقة الجزاء.

واستمر بعد ذلك الضغط العالي من النصر، واستبسل دفاع الريان وأبعد أكثر من فرصة محققة، كان أخطرها في الدقيقة 17، التي شهدت تسديدة قوية من ماني وأبعدها دفاع الريان.

وشهدت الدقيقة 40 أول ظهور لحارس النصر بينتو، الذي نجح في التصدي لتسديدة أشرف بن شرقي من داخل منطقة الجزاء.

وترجم النصر أفضليته في الشوط الأول، وذلك عندما سجل ساديو ماني هدف التقدم لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأسية عجز حارس الريان في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني واصل النصر إندفاعه الهجومي، وألغى حكم المباراة هدفاً للبرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك لوجود حالة تسلل.

وتحمّل دفاع الريان ضغط النصر الذي وصل للمرمى في العديد من المحاولات، دون أن يستطيع لاعبوه في تعزيز التقدم.

وعند الدقيقة 76، مرر عبدالرحمن غريب تمريرة متقنة لكريستيانو رونالدو، الذي سدد الكرة مباشرة في شباك حارس الريان ليضاعف النتيجة لفريقه.

واستغل الريان اندفاع النصر، وتمكن من تذليل الفارق قي الدقائق الأخيرة من المباراة، وذلك بعدما أرسل أشرف بن شرقي تمريرة عرضية لروجر غيديس الذي أسكنها بدوره في شباك النصر.

ومن المقرر أن يلتقي فريق النصر في الجولة الثالثة مع فريق استقلال طهران يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر القادم، أما فريق الريان يلعب مع الأهلي السعودي يوم 21 من نفس الشهر.

وبهذه النتيجة، يواصل فريق الريان التواجد في مؤخرة المجموعة منطقة الغرب دون رصيد من النقاط من هزيمتين، أما فريق النصر فتواجد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعهم من تعادل وفوز، ليتساوى في عدد النقاط مع فريق السد القطري صاحب الأربع نقاط أيضا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد