موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

أمريكا تعلن أستعدادها لمساعدة الإحتلال إسرائيلي في مواجهة صواريخ إيران

‏قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل فى مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وأفاد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، أعلن بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل، لتمتلئ بعد ذلك السماء بعشرات الصواريخ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش الإيراني، وردًا على استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية والأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله وقائد “فيلق القدس” في لبنان عباس نيلفوروشان.

وحذّر من أنّ أي ردّ عسكري إسرائيلي على هذه العملية، “سيُواجه بهجمات أكثر تدميرًا وأقوى”.

من جهته، قال التلفزيون الإيراني إنّ الهجوم بالصواريخ الباليستية ضد إسرائيل هو “الموجة الأولى”، مرجحًا أن تكون هناك دفعات أخرى.

إصابات مؤكدة
وأفادت وسائل إعلام عبرية بإطلاق أكثر من 400 صاروخ ومسيّرة على إسرائيل. وتحدّثت عن إصابات مؤكدة لمبانٍ في تل أبيب.

وأفاد جيش الاحتلال، بأن صافرات الإنذار دوت في مناطق واسعة من جنوب إسرائيل ومنطقة القدس المحتلة محذرة من هجوم قادم، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل، لافتا الي أن صواريخ باليستية أطلقت من إيران على إسرائيل، تدوي صفارات الإنذار في وسط وجنوب إسرائيل

كما، أعلن التليفزيون الإيراني الرسمي، الثلاثاء، عزمه بث بيان للحرس الثوري، بعد قليل، وذلك بعد دقائق من إعلان الاحتلال الإسرائيلي، وصول صواريخ إيرانية على أهداف عسكرية في تل أبيب ومناطق أخرى.

من جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل.

بدورها قالت الإذاعة العبرية، إن الصوريخ سقطت بالقرب من جامعة تل أبيب.
وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه “قبل وقت قصير تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد