موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب زكي عباس: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي 

 

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد بن زايد آل نهيان مشروع رأس الحكمة.

وأكد عباس، في تصريحات صحفية له، أهمية هذا المشروع كإضافة نوعية لجهود التنمية في مصر، ودوره الفعّال في تعزيز التعاون المصري الإماراتي الذي يجسد العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجًا يحتذى به في التعاون العربي، فهي علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من الشراكة والتعاون المثمر على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويدعم استقرار المنطقة.

 

وتابع النائب زكي عباس، أن مشروع رأس الحكمة يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي في مصر، حيث يساهم المشروع في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما يعزز من موقع مصر كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة يأتي في إطار رؤية الدولة لتحفيز التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، من خلال تطوير مشروعات بنية تحتية عملاقة توفر فرص عمل جديدة وتعزز من دور القطاع الخاص في دفع عجلة الاقتصاد.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون له دور بارز في تعزيز القطاع السياحي المصري، كونه يوفر بنية تحتية متطورة تتيح للمستثمرين إقامة مشروعات سياحية متميزة، ما يسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر، ويعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

 

واختتم عضو مجلس النواب تصريحاته بالتأكيد أن هذا المشروع يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية المصرية والإماراتية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بدور القيادة في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين لخدمة مصالح شعبيهما ودعم استقرار ونمو المنطقة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد