موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة- ألبوم الصورسياسة وبرلمان

بالصور الدكتور السعيد غنيم يشارك بمؤتمر الاحاطة بنتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني

 

شارك الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي اليوم ، في مؤتمر الاحاطة بنتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني تحت عنوان “فرص جديدة للتعاون الصيني المصري، آفاق رحبة لبناء التحديث يدا بيد”

وذلك بمناسبة زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني برئاسة معالي الوزير السيد لي يونتسه رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي لجمهورية مصر العربية.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر عي ، أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين البلدين، باعتبارها تجمع حضارتين عريقتين، وشهدت تطورات مستمرة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح الخبيرى الاقتصادي الدكتور السعيد غنيم ، أن العلاقات المصرية الصينية أثبتت قدرتها على مواكبة التحولات الدولية والإقليمية على مدار السنوات الماضية ، مؤكدا أن العلاقات المصرية الصينية تاريخية قائمة على تبادل المصالح المشتركة بين البلدين

 

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والصين شهد زيادة مطردة خلال الخمسة أعوام الماضية حيث بلغت نحو 87. 13 مليار دولار عام 2018، بزيادة بلغت 29.3% عن نفس الفترة من 2017 لكي تحتفظ بكين بمكانتها كأكبر شريك تجاري لمصر، وأكبر بلد مصدر إلى القاهرة، فيما بلغ حجم الواردات الصينية إلى مصر نحو ٨.٧ مليار دولار عام 2018 بزيادة بلغت 28%، بينما بلغ حجم الصادرات المصرية إلى الصين نحو 8ر1 مليار دولار عن ذات العام، وذلك لأول مرة في تاريخ التبادل التجارى بين البلدين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد