موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بوخارست وكوت ديفوار ابرزهم.. لقاءات بالجملة لسفراء مصر حول العالم لتعزيز التعاون المشترك

 

يرصد موقع مصر الاخباري تفاصيل لقاءات سفراء مصر حول العالم بابناء الجالية المصرية وكوكبة من القيادات الدولية والتي علي راسها وزير الدفاع الروماني بشأن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتطورات الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط والموقف المصري منها، والجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد بالإقليم.

 

لقاء سفير مصر لدى بوخارست مع وزير الدفاع الروماني

في البداية، استقبل وزير الدفاع الروماني Angel Tilvar  السفير مؤيد الضلعي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوخارست، وملحق الدفاع المصري بمقر وزارة الدفاع الرومانية، حيث تمت مناقشة التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات وسبل تنميته.

كما استعرض السفير المصري تطورات الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط والموقف المصري منها، والجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد بالإقليم.

كما أعرب الجانبان عن التزامهما بمواصلة التشاور والتنسيق المشترك، من أجل تعزيز التعاون الثنائي من خلال تحديد المشاريع المستقبلية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

سفير مصر في كوت ديفوار يفتتح فعاليات البعثة التجارية للصناعات الهندسية المصرية في كوت ديفوار

وفي ضوء الأولوية التي توليها مصر بتعزيز التبادل التجاري مع القارة الافريقية من خلال فتح قنوات للصادرات المصرية وتشجيع المستثمرين المصريين للتواجد في الأسواق الافريقية، شارك السفير / شريف سيف، سفير جمهورية مصر العربية فى كوت ديفوار في افتتاح البعثة التجارية التي قام بتنظيمها المجلس التصديرى للصناعات الهندسية المصرية برئاسة الدكتورة / مي حلمى المدير التنفيذي للمجلس بأبيدجان، وذلك لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من الصناعات الهندسية، والذي شاركت به أكثر من 10 شركات من كبرى الشركات المصرية، خلال الفترة من 3-5 أكتوبر، بالتعاون مع السفارة المصرية في ابيدجان والمكتب التجاري.

أكد السفير المصرى أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار، وأضاف بأن البعثات التجارية تعد إحدى أهم السٌبل للتعريف بقدرات الصناعات المصرية ولاسيما في قطاع الصناعات الهندسية، ولإجراء مقابلات ثنائية مع أهم المستوردين في كوت ديفوار، وأشار إلى أن كوت ديفوار تحظى باهتمام العديد من رجال الاعمال المصريين باعتبارها من أهم الاقتصادات الواعدة في منطقة غرب افريقيا.

وتضم البعثة عدداً من القطاعات الهندسية في مجالات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الالكترونية والكهربائية والطلمبات والمحركات وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات. وشهد المعرض اقبالاً كبيراً من جانب الشركات الايفوارية.

السفير المصري في فيينا يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد مع أبناء الجالية المصرية


كما احتفل السفير المصري في فيينا “محمد نصر” بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة مع أبناء الجالية المصرية في النادي المصري في فيينا. وقد نوه ” نصر” في كلمته بما تمثله حرب 6 أكتوبر المجيدة من دلالة على كفاح الشعب المصري من أجل الحفاظ على حقوقه وصون كرامته، وقدرته واصراره على مواجهة التحديات لتحقيق الانجازات.

كما أكد في هذه المناسبة على أن رعاية مصالح المصريين في الخارج تأتي على رأس أولويات عمل وزارة الخارجية والهجرة، وأنه مكلف بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لشئون الجالية المصرية في النمسا، معرباً عن التطلع لمزيد من تفعيل وتنشيط دور النادي المصري في فيينا من أجل تحقيق مصالح الجالية، وتعزيز التواصل بين البعثة الدبلوماسية والجالية المصرية في النمسا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد