موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني: مصر تلعب دورا مهما بالمنطقة

 

وجهت رئيسة مجلس الأعمال المصري الإسباني في أسبانيا الشكر لـ رئيس الوزراء لحسن الاستقبال لافتة إلى أن هناك وجود مهم جدا بين الشركات المصرية الإسبانية لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ثقة صندوق النقد الدولي

وأضافت خلال كلمتها منتدي الأعمال المصري الإسباني بحضور رئيسي وزراء مصر وإسبانيا أن مصر تلعب دورا هاما بين الدول العربية والمنطقة كلها وأن مصر دولة مستقرة وواعدة للاستثمار وتتمتع بثقة صندوق النقد الدولي مشيرة إلى أن مصر حققت إنجازا كبيرا بزيادة نموها خلال جائحة كورونا مؤكدة ان الاصلاحات الاقتصادية كانت مهمة جدا لمصر.

واشارت إلى أن وجود الشركات الاسبانية في مصر يدل على قوة الاقتصاد المصري مشيرة الى أن إسبانيا شريك استراتيجي هام مع مصر ونعمل على دخول شركات أسبانيا جديدة في مصر.

الاستثمارات الإسبانية في مصر

وكان ماجد المنشاوي رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني قد رحب بالحضور والوفد الإسباني برئاسة رئيس الحكومة الإسبانية لافتا إلى أن الدولة تمهد للقطاع الخاصة للمشاركة في التجارة والصناعة والبنية التحتية.

وأضاف أن الاستثمارات الإسبانية في مصر وصلت مليار يورو، والتبادل التجاري بين البلدين وصل ٢.١ مليار يورو ونحن نعمل لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين خلال القترة المقبلة وسوف نضع خارطة طريق لتنمية صادراتنا سويا تتجاوز ٣ مليارات مستهلك.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد