موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

سخي :سامح عاشور ومنتصر الزيالت خارج سباق انتخاب نقيب المحامين

قال مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، ان كل من سامح عاشور ومنتصر الزيات لن يخوضا انتخابات منصب نقيب المحامين
وقال : إن مجلس النقابة لم يعقد اجتماعًا اليوم، مشيرًا إلى أن عدد المرشحين الذين أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقيب قبول أوراقهم، بلغ 19 مرشحًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأحد، أن النقابة استبعدت مرشحًا واحدًا فقط، متابعًا: «الزميل المستبعد رجب فرج الخلفاوي، طعن وأُعيد بحكم قضائي».

وأشار إلى أنه «طُعن على قبول أوراق ترشح سامي عاشور نقيب المحامين الأسبق، والمحامي منتصر الزيات، وقضت محكمة القضاء الإداري باستبعادهم أول أمس، واليوم تم الطعن أمام الإدارية العليا وأحالت الأوراق لهيئة المفوضين».

وعن إمكانية لحاق سامح عاشور بسباق الانتخابات، أجاب القائم بأعمال نقيب المحامين: «باب الترشح أُغلق ولن يستطيع الدخول، فتحنا لمدة 4 و5 أيام، ولا يستطيع الدخول إلا إذا أعيدت الانتخابات وألغيت، وهو أمر غير وارد ومسألة صعبة».

ونوه بأن «عملية إعادة الانتخابات مرهقة وصعبة جدًا، خاصة أن عدد أعضاء الجمعية العمومية يفوق 300 ألف، الأمر الذي يتطلب طبع 300 ألف ورقة رأي، في 328 لجنة فرعية و37 لجنة عامة»، منوهًا إلى أن «الأوراق يتطلب إعدادها ما بين 15 إلى 20 يومًا».

وتابع: «باب قبول طلبات الترشح أغلق، وحددنا جدولًا للطعون ونظرها، وموعد الجمعية العمومية بقرار من مجلس النقابة منذ 5 أغسطس، هناك 18 مرشحًا يخوضون الانتخابات، وستتم إعادة الأرقام من جديد وفقًا لأسبقية التقدم بطلبات الترشيح، المسألة مرهقة جدًا، ونعمل على مدار الـ24 ساعة حتى تخرج العملية بشفافية وشكل محترم».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد