موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةصحة

أعراض متحور كورونا EG.5 الجديد.. تعرف عليها

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار فيروس EG.5، فى معظم دول العالم حيث بدأ بالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه سريع الانتشار.

 

مما تسبب في حالة من القلق تسبب فيها فيروس كورونا من جديد بعد الإعلان عن انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، وهو ايريس أو EG.5.

وبعد أن عادت الحياة لطبيعتها إلى ما قبل ظهور فيروس كورونا، عاد الخطر من جديد يدق الأبواب ليقلق الكثير من البشر على مستوى العالم بعد انتشار متحور كورونا EG.5.

 

وقال الدكتور مجدى السعدنى استشارى الأنف والأذن والحنجرة، أنه بالفعل عاد المتحور الجديد من كورونا ينتشر بسرعة شديدة ويرجع الخبراء سبب هذا التحور والانتشار السريع لفيروس EG.5، إلى إهمال الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس وكذلك إهمال تلقى الجرعات المتبقية والتنشيطية من لقاح كورونا.

 

وأضاف السعدنى، أن متحور EG.5 غير مقلق فأعراضه نفس أعراض كورونا ولكنه فقط سريع العدوى والانتشار ومازال يشكل خطورة على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لذا يجب الحذر منه.

 

وتابع، أن أعراض المتحور الجديد من كورونا، ليست بجديدة علينا فهى نفس اعراض متحور اوميكرون، أى أن أعراضه تشبه أعراض نزلات البرد والانفلونزا، ومن أعراض المتحور الجديد من كورونا:-

 

التعب والهمدان بالجسم

الحمى

السعال المصحوب ببلغم

سرعة ضربات القلب

الرشح

فقدان حاستى الشم والتذوق

آلام المفاصل والعضلات

الصداع

آلام المعدة

الإسهال

وأوضح السعدنى، أن هذه الأعراض تتشابه مع أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، لذا يجب الحذر من حيث عند الإصابة بأي عرض يجب العزل لأنه يمكن أن يكون المتحور الجديد من كورونا، وبالتالى العزل ضرورى لحين الشفاء لعدم نشر العدوى خاصة فى حالة وجود كبار سن أو أصحاب أمراض مزمنة أو أطفال.

 

وأضاف استشارى الانف والاذن والحنجرة، ان العلاج يكون عبارة عن خوافض ومكملات غذائية لتقوية المناعة، مع علاج الأعراض مثل الرشح والسعال، والتغذية الجيدة، مع ضرورة عزل المريض لحين شفاءه لعدم انتشار العدوى.

 

ويجب على كل شخص الإهتمام بعودة الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمها بالكحول على مدار اليوم، مع ضرورة ممارسة الرياضة يوميا وتناول الطعام الصحى لتقوية المناعة، والأهم من ذلك تلقى جرعات لقاح الكورونا التنشيطية للوقاية من أى مضاعفات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد