موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

رئيس جنوب إفريقيا يطالب دول العالم بوقف تقديم الأسلحة لإسرائيل

طالب سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، جميع دول العالم بوقف تقديم الأسلحة للجانبي الإسرائيلي والفلسطيني، والعمل على تهدئة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، خاصة أن هناك تخوف من امتداد هذا الصراع ليشمل دول متعددة.

 

وأكد أن العالم يشهد تخوفا وقلقا بشأن ما يحدث في قطاع غزة، وأن جنوب إفريقيا ترفض مقتل المدنيين في غزة وكذلك تهجير المواطنين الأمنيين.

 

ووجه رئيس جمهورية جنوب إفريقيا خلال كلمته بـقمة القاهرة للسلام، بوقف الاعتداءات الإسرائيلية وفتح الممرات لتمرير المساعدات الإنسانية التي هي مطلوبة للشعب الفلسطيني، كما وجه الدعوة إلى الأمم المتحدة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وقال إن شعوب العالم تثمن تلك الخطوات لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام وتحقيق نظام عادل في تلك القضية.

 

وأشار إلى أن المتطلبات الطبيعية للشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة والعودة إلي نظام إقامة الدولتين والعودة إلى اتفاقية 1967، وضمان الحقوق للشعب الفلسطيني بالحياة وإنهاء المعاناة الإنسانية التي بدأت تتضاعف وتتفاقم في قطاع غزة.

 

ووجه الشكر إلى مصر لتنظيمها لتلك القمة وجمع قادة الدول لمشاركة الأفكار.

 

وتبحث قمة القاهرة للسلام رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس كما من المقرر أن تؤكد القمة أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد