موقع مصر الإخباري
رياضة

الاتحاد يهزم الخليج 4-2 في الدوري السعودي واصابه كريم بن زيمه

جقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي فوزاكبيراعلي الخليج، 4-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفي

فتتح الاتحاد أهداف المباراة عن طريق محترفه البرازيلي كورنادو، في الدقيقة (9)، قبل أن يعزز النتيجة النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة (29) من ركلة جزاء.

وقلص الخليج الفارق بتسجيله هدفا في الدقيقة (45)، عن طريق لاعبه خالد ناري من ركلة جزاء سجلها بنجاح في شباك الحارس غروهي. قبل أن يسجل حمدالله الهدف الثالث في الدقيقة (66) من ركلة جزاء.

وضاعف زكريا هوساوي النتيجة للاتحاد، في الدقيقة (74) بتسجيله الهدف الرابع بعد تبادل الكرة مع عبد الرحمن العبود داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية قوية على يسار مروان الحيدري.

وعاد الخليج لتقليص النتيجة من جديد بالهدف الثاني في الدقيقة (90) عن طريق فواز الطريس، بشكل رائع من داخل منطقة الجزاء عقب عرضية متقنة من عارف الحيدر.

بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن، بينما جاء الخليج في المركز الـ14 برصيده السابق 13 نقطة.

بدأت المباراة قوية من الجانبين، وشكل فريق الخليج ضغط سريع ترجمها بركلة حرة مباشرة في مكان جيد بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، ونفذها اللاعب رودريغيز بتسديدة مباشرة قوية، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مارسيلو غروهي.

وضمن محاولات لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب، جاءت محاولة هجومية للاتحاد في الدقيقة (8) بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق زكريا هوساوي إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة (9) لتسجيل أولى أهدافه في المباراة، عن طريق إيغور كورنادو بعد أن توغل كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية أرضية متقنة إلى اللاعب البرازيلي الذي وصلت إليه الكرة أمام المرمى ليسددها بسهولة في الشباك.

ولم يمر سوى 3 دقايق حتى أهدر الاتحاد هدف محقق بتسديدة قوية عن طريق كريم بنزيما من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس مروان الحيدري.

واستمرت محاولات الاتحاد لتسجيل هدفا ثان، حيث شهدت الدقيقة (14) تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق بنزيما، وسط مضايقات دفاعية من لاعبي الخليج، حتى وصلت الكرة بسهلة إلى مروان الحيدري.

وحاول لاعبي الخليج وقف هجمات الاتحاد، ورد اللاعب المصري محمد شريف، بتسديدة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (16) ولكن تصدى لها الحارس مارسيلو غروهي بكل سهولة.

وشهدت الدقيقة (21) ركلة ركنية أولى للخليج على يسار مرمى الاتحاد، نفذها ريبوتشو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

وقرر حكم المباراة في الدقيقة (27) احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد نتيجة لمسة يد على المدافع عبدالله الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ونفذها كريم بنزيما بنجاح على يمين مروان الحيدري الذي اتجه إلى اليسار، ليضاعف النتيجة لـ”النمور”، في الدقيقة (29).

وتوقف المباراة في الدقيقة (32) لإصابة محمد آدام لاعب الخليج، وأجرى مدربه التبديل الأول بدخول خالد السميري، بدلا عنه. كما توقفت المباراة لإصابة كريم بنزيما، حتى أجرى المدير الفني الأرجنيتني مارسيلو غالاردو التبديل الأول “إضطراريا”، بخروج النجم الفرنسي ودخول ونزول مروان الصحفي.

وفي الدقيقة (43) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الخليج بعد تعرض منصور الحمزي للإعاقة من حارس الاتحاد غروهي داخل منطقة الجزاء، وسجل الركلة خالد ناري بنجاح على يمين غروهي الذي اتجه لليساربالدقيقة (45).

وبدأ الاتحاد الشوط الثاني بالتبديل الثاني بنزول عبد الرحمن العبود، وخروج صالح العمري، وفي الدقيقة (48) شهدت ركلة ركنية للاتحاد على يسار مرمى الخليج، نفذها إيجور كورنادو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا عن مناطق الخطورة.

وشهدت الدقيقة (54) بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب عمر هوساوي لاعب الاتحاد نتيجة الخشونة تجاه لاعبي الخليج. وفي الدقيقة أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء على لاعب الاتحاد فيصل الغامدي بسبب الخشونة. وتلقى أيضًا سعيد مبارك لاعب الخليج بطاقة صفراء نتيجة التدخل القوي.

وبعد العودة لتقنية الفيديو، قرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد عرقلة لعبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء، نفذها النجم المغربي بنجاح في شباك الخليج.

وشهدت الدقيقة (70) التبديل الثاني لفريق الخليج بنزول فواز الطريس وخروج عبد الإله هوساوي، وبعدها بدقيقة أجرى الخليج تبديل آخر بنزول عارف الحيدر، وخروج سعيد الحمسل.

وشهدت الدقيقة (84) التبديل الثالث لفريق الاتحاد بنزول طلال حاجي وخروج إيغور كورنادو، وأيضًا التبديل الرابع لفريق الخليج بنزول عبد الله السالم وخروج منصور حمزي.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد شريف بشكل أساسي الا انه لم يقدم مردود جيد طوال المياراه

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد