موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسيه في نيوزيلندا .. وعدد الناخبين 7الاف مصري

بدأ عمليه التصويت فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بنيوزيلندا في الساعه التاعسعه بتوقيت القاهره
أكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، أن نيوزيلندا كانت أول دولة بدأ بها التوصيت و= حسبت التوقيت وفقا للمواعيد المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات وهي تعتبر أول لجنة يتم فتح التصويت فيها للمصريين في الخارج.

وباشرت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، برئاسة المستشار أحمد بنداري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، أعمالها بمتابعة سير الاقتراع في دولة نيوزلندا.

وأكد بنداري، استمرار عمل غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، وحتى انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع، مشيرا إلى أن غرفة العمليات متصلة بالصوت والصورة مع معظم السفارات والقنصليات المصرية في الخارج لاسيما في الدول التي تضم أعدادا كبيرة من الجاليات المصرية.

وأجرى المستشار بنداري اتصالًا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع السفير جورج عازر سفير مصر في نيوزلندا، والذي أكد بدء عمليات الاقتراع في تمام التاسعة صباحا (العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة)، وذلك وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، أن السفارة المصرية أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية في نيوزيلندا، الذين يقدر عددهم بحوالي 5000 مواطن.

وأضاف السفير المصري أن جميع أعضاء لجنة الاقتراع، جرى تدريبهم على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

ولفت السفير المصري، إلى أن الجالية المصرية في نيوزلندا تتراوح ما بين 5 إلى 7 آلاف مواطن، معظمهم يتركزون في مدن كبيرة خارج العاصمة.
أكد السفير جورج عازر، سفير جمهورية مصر العربية فى نيوزيلندا، بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية،
واشار إلى أن السفارة المصرية فى ويلينجتون استعدت لاستقبال أبناء الجالية المصرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 .

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى والمحامى الدولى، خالد أبوبكر، ببرنامج «كل يوم» على شاشة «ON» إن السفارة استعدت للانتخابات الرئاسية على عدة مستويات، تضمنت تجهيز المكان للتصويت، ثم الوسيلة التى سيتحرك بها المصريون لممارسة حقوقهم الدستورية بشكل مبسط حتى لا يتحملوا أى عناء.

كما أشار السفير المصرى إلى أنه تم الاستعداد من خلال المستويات الأخرى، مؤكدًا ترحيب السفارة بالمواطنين للإدلاء بأصواتهم.
وواصل : «يمكن للمصريين فى نيوزيلندا التصويت من خلال الباسبور المميكن السارى، أو بطاقة رقم قومى سارية أو غير سارية»، مشيرًا إلى أنه يوجد ما بين 5 لـ 7 آلاف مواطن مصرى جاهزون للإدلاء بأصواتهم، ونسب التصويت ستكون فى أكبر أيامها خلال الإجازة الأسبوعية، لأن بعض المواطنين قد يضطرون للسفر بالطائرات للإدلاء بأصواتهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد