موقع مصر الإخباري
أخبار

البيئه تتابع حادث جنوح سفينه دوليه في خليج العقبه

تفقد الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إحدى السفن الدولية الجانحه بمنطقة خليج العقبة
تزامن الحادث مع فترة العيد،
اكد البلاغ الوارد من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن عن وجود شحط لمركب غاز على شعب راس نصراني مدخل خليج العقبة.

وعلى الفور وجهت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برفع درجة الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري (مركز السلام) بشرم الشيخ.
حيث تابع أبو سنة، الإجراءات القانونية والفنية الجارية من إدارة المحميات بشأن السفينة، ووجه برفع حالة الاستعداد والطوارئ البيئية تحسبا لحدوث أي تسريبات أو تلوث من السفينة.
نجحت جهود محميات جنوب سيناء في تسيير السفينة وإبحارها نحو ميناء شرم الشيخ البحريـ والتحفظ عليها بواسطة السلطات المختصة لحين انتهاء التحقيقات وحصر حجم التلفيات التي أحدثتها السفينة في الشعاب المرجانية.

وبدأت نيابة شرم الشيخ التحقيق في جنوح السفينة على الشعاب المرجانية وتدمير أجزاء منها.

وقال مصدر إن قبطان السفينة أرجع حادث الجنوح لعطل مفاجئ أدى لجنوح السفينة عن مسارها وتدمير أجزاء من الشعاب المرجانية.

وقال مصدر في محميات جنوب سيناء إنه سوف يتم حصر التلفيات في الشعاب المرجانية وتقدير الغرامة اللازمة على السفينة طبقا للقانون الدولي والذي يصل لعشرات الملايين بالدولار طبقا للقانون.

وكانت السفينة التابعة لدولة ليبيريا تحمل غاز وتم تفريغ حمولتها في ميناء العقبة الاردني وعائدة لروسيا بعد تفريغ الحمولة.

كما تفقد اليخوت السياحية والأنشطة الساحلية بمواقع الغوص والأنشطة البحرية بالمحميات الطبيعية بساحل شرم الشيخ ومحمية رأس محمد، وذلك برفقة فريق عمل محميات جنوب سيناء.
وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، باستمرار جهود الرصد الساحلى والمتابعة الدورية للمحميات الطبيعية، للوقوف على توافر كل الاشتراطات البيئية ووسائل الحماية والسلامة والأمان للزائرين، وممارسى الأنشطة البحرية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.
وقالت وزيرة البيئة، في بيان، إن محميات جنوب سيناء شهدت إقبالا ورواجا كبيرا من السائحين من مختلف أنحاء العالم خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، موجهة بضرورة الالتزام بالاشتراطات وقواعد الزيارة للحفاظ على الموارد الطبيعية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد