موقع مصر الإخباري
رياضة

هولندا تواصل زحفها نحو النهائيات..وكرواتيا وروسيا تحققان الأهم وتواصلات شراكة الصدارة

واصلت هولندا زحفها نحو النهائيات بفوزها الصعب والثمين على مضيفتها لاتفيا 1-صفر الجمعة في ريغا في الجولة السابعة لمنافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر .
وسجل لاعب وسط أياكس أمستردام دافي كلاسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وجددت هولندا فوزها على لاتفيا وحققت انتصارها الثالث تواليا في رابع مباراة بقيادة مدربها الجديد القديم لويس فان غال، والخامس في مبارياتها الست الاخيرة التي لم تذق فيها طعم الخسارة وتحديدا منذ سقوطها المدوي امام مضيفتها تركيا 2-4 في الجولة الاولى.
وكانت هولندا عانت أيضا للتغلب على لاتفيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.
واستغلت هولندا تعادل تركيا والنروج في قمة الجولة في المجموعة وانفردت بالصدارة بفارق نقطتين أمام المنتخب الاسكندينافي وأربع نقاط أمام تركيا.

تركيا تواصل نزيف النقاط

في اسطنبول، واصلت تركيا نزيف النقاط وسقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها النروج 1-1.

وهو التعادل الثالث لتركيا في مبارياتها الخمس الأخيرة في التصفيات والتي حققت فيها فوزا واحدا فقط، كما هو التعادل الأول في أول مباراة بقيادة مدربها الجديد الالماني كونتس خليفة شينول غونيش المقال من منصبه في العاشر من الشهر الماضي بعد الخسارة القاسية أمام مضيفتها هولندا 1-6 في الجولة السادسة.

في المقابل، انتزعت النروج نقطة ثمنية في سعيها الى حجز المركز الثاني على الاقل والمؤهل الى الدور الفاصل، كونها خاضت المباراة في غياب هدافها مهاجم بوروسيا دورتموند إرلينغ هالاند بسبب الإصابة إلى جانب ألكسندر سورلوث وجوشوا كينغ للسبب ذاته.

وكانت تركيا ألحقت خسارة مذلة بالنروج 3-صفر في مباراة بيتية للاخيرة خاضتها في مدينة ملقة الاسبانية بسبب قيود فيروس كورونا.

واستهلت تركيا المباراة بضغط قوي ترجمته إلى هدف مبكر عندما خطف مهاجم مرسيليا الفرنسي جنغيز أوندر كرة من لاعب وسط ميلان الايطالي المعار الى أينتراخت فرانكفورت الألماني ينز هاوغه وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالمدافع ستيفان سترادبرغ ومررها مهاجم غلطة سراي كريم أكترك اوغلو الى كريم اكتورك أوغلو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (6).

وأنقذ الحارس أوغورجان شاكر والقائم الأيمن تركيا من هدف التعادل عندما أبعد الأول تسديدة هاوغه من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم قبل ان يشتتها الدفاع (23).

وكاد أكترك اوغلو يفعلها ويضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة بجوار القائم الأيسر (36).

ونجحت النروج في إدراك التعادل اثر ركلة ركنية تابعها المدافع أندرياس هانتشه-أولسن برأسه فهيأها كريستيان ثورستفيدت لنفسه بفخذه الأيمن وتابعها بيسراه داخل المرمى (41).

وجرب أكترك اوغلو حظه بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (55).

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، عززت مونتينيغرو موقعها في المركز الرابع بفوزها الكبير على مضيفتها جبل طارق برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها آدم ماروسيتش (7) وفاتوس بيتشيراي (44 من ركلة جزاء و68).

كرواتيا وروسيا تتقسمان الصداره
حقق المنتخبان الكرواتي، وصيف بطل العالم، والروسي الأهم بفوز الأول الثمين على مضيفه القبرصي 3-صفر، والثاني على ضيفه السلوفاكي 1-صفر الجمعة في الجولة السابعة لمنافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

وهو الفوز الثالث تواليا لكل منهما فبقيا شريكين في الصدارة برصيد 16 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لكرواتيا.

في المباراة الاولى حققت كرواتيا فوزا كبيرا على قبرص المتواضعة 3-صفر في لارنكا.

وانتظرت كرواتيا الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر جناح إنتر ميلان الإيطالي إيفان بيريشيتش الذي استغل تمريرة من لاعب وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش داخل المنطقة فسددها بيمناه من زاوية صعبة داخل المرمى.

وحصلت كرواتيا على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني أهدرها مودريتش (54)، قبل أن يطمئنها المدافع يوسكو غفارديول بتسجيله الهدف الثاني اواخر الشوط الثاني (85)، ثم أضاف ماركو ليفايا الثالث (90+2).

وهو الفوز الخامس في المباريات الست الاخيرة لكرواتيا التي لم تذق فيها طعم الخسارة وتحديدا منذ سقوطها المفاجئ امام مضيفتها سلوفينيا صفر-1 في الجولة الاولى.

وكانت كرواتيا عانت الامرين للفوز على قبرص 1-صفر في الجولة الثانية.

وفي الثانية في موسكو، تدين روسيا بفوزها إلى النيران الصديقة عندما سجل مدافع ميلان الإيطالي ميلان شكرينيار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (24).

وهو الفوز الثالث تواليا لروسيا بعد خسارة امام مضيفتها سلوفاكيا 1-2 وتعادل مع كرواتيا سلبا.

وثأرت روسيا لخسارتها امام سلوفاكيا في الجولة الثالثة.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، حققت سلوفينيا فوزا كبيرا على مضيفتها مالطا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها لاعب وسط أتالانتا الإيطالي جوزيب إيليشيتش (27 و60) ومهاجم سبورتينغ براغا البرتغالي أندراس سيورار (50) ومهاجم سالزبورغ النمسوي بنيامين سيسكو (67).

وانتزعت سلوفينيا المركز الثالث من سلوفاكيا بعدما رفعت رصيدها الى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام سلوفاكيا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد