موقع مصر الإخباري
أخبار

منال متولي والمستشار العلمي لجمعيه تنميه و احياء التراث المصري تستنكر الإساءة للسيد المسيح فى أولمبياد باريس

 

أعربت الدكتورة منال متولي، الدكتوره منال متولي امين عام والمستشار العلمي لجمعيه تنميه و احياء التراث المصري، استيائها ورفضها الشديد، لما جاء فى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية فى باريس، والذى تضمن السخرية من العقيدة المسيحية، وإساءة للسيد المسيح عليه السلام، وتحطيم للقيم والمعتقدات الإنسانية من خلال الترويج لعبادة الشيطان والشذوذ والتحول الجنسى.

وقالت الدكتورة منال متولي، إن الفعاليات الرياضية يجب أن تكون منصة للاحتفاء بالتنوع الثقافي وتعزيز الاحترام المتبادل بين الشعوب، وتحذر من خطورة استغلال هذه المناسبات لتطبيع الإساءة للدين، وترويج الأمراض المجتمعية الهدامة الخارجة عن الفطرة البشرية، وفرض نمط حياة تُنافي الفطرة الإنسانية السليمة.

وأشارت الدكتورة منال متولي، أنها ترفض الإساءة للأديان السماوية، أو المساس بأى نبى من الأنبياء والرسل، مؤكدة أن تجسيد العشاء الأخير فى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يتعارض تماما من القيم والمبادئ الإنسانية، ويمثل إهانة وإساءة لمشاعر المسيحيين فى مختلف دول العالم.

وشددت الدكتورة منال متولي، على ضرورة الحفاظ على القيم الإنسانية التى تدعو إلى التضامن والتسامح، وعدم استغلال المناسبات الرياضية العالمية للإساءة للأديان السماوية، والأنبياء والرسل، أو الترويج للأفكار الهدامة التى تتنافى مع الفطرة الإنسانية.

وأضافت الدكتورة منال متولي، أن اعتذار اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية فى باريس عن المشاهد غير اللائقة و المحاكاة الساخرة للعشاء الأخير فى حفل الافتتاح، يعد دليلا قويا وإقرارا بأن الحرية لا تعنى إهانة الأديان السماوية، والأنبياء والرسل، فهم شخصيات مقدسة لا يجوز المساس بها أو السخرية منها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد